للمرة الاولى في مسيرتها، أحرزت البولونية انييسكا رادفانسكا، المصنفة خامسة، لقب بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة 6-2 و4-6 و6-3، في المباراة النهائية التي أقيمت في سنغافورة.
واللافت ان رادفانسكا خسرت مباراتين في الدور الاول، لكنها تأهلت الى نصف النهائي بعد ان لعبت النتائج الاخرى في مصلحتها، ثم أنهت في دور الاربعة مغامرة الاسبانية غاربيني موغوروزا الثانية، محوّلة تأخرها الى فوز 6-7 و6-3 و7-5.
من جهتها، كانت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون الانكليزية مرتين، قد أقصت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة 6-3 و7-6.
وعلّقت رادفانسكا على إحرازها اللقب بقولها: "أنا سعيدة جداً، إذ قبل ايام قليلة لم أكن أحلم حتى بالتأهل الى المباراة النهائية وإحراز اللقب".
ويعتبر لقب الماسترز أهم إنجاز في مسيرة رادفانسكا (26 عاماً) حتى الآن، وهي كانت قد وصلت الى المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات في تموز 2012، بينما تحتل الآن المركز السادس عالمياً.
وكانت السويسرية مارتينا هينغيس والهندية سانيا ميرزا المصنفتان في المركز الاول قد توّجتا بلقب فئة الزوجي بفوزهما على الاسبانيتين غاربيني موغوروزا وكارلا سواريز نافارو المصنفتين في المركز الثامن بسهولة 6-0 و6-3.
وحققت هينغيس (35 عاماً) مع ميرزا (28 عاماً) نتائج رائعة هذا الموسم حيث توّجتا بتسعة ألقاب رغم ان شراكتهما بدأت في آذار الماضي فقط.

وكان أبرز الالقاب التي توّج بها هذا الثنائي في بطولتي ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية ثالثة ورابعة البطولات الكبرى على التوالي، وأيضاً في دورة انديان ويلز الاميركية.
ولم تخسر هينغيس وميرزا سوى مباراة نهائية واحدة كانت في دورة روما.

دورة بازل

بقي السويسري روجيه فيديرر المصنف أول بطلاً لدورة بازل السويسرية الدولية البالغة قيمة جوائزها 537 الف يورو، وذلك بعد فوزه على الاسباني رافايل نادال الثالث 6-3 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية.
وهذا هو اللقب السابع لفيديرر في عاشر نهائي له على التوالي في هذه الدورة، والـ 88 في مسيرته الاحترافية، والسادس له هذا الموسم حيث حقق 58 فوزاً مقابل 9 هزائم حتى الآن.
كذلك هو الفوز الحادي عشر لفيديرر على نادال مقابل 23 خسارة بينها 5 متتالية، والاول له على الاسباني منذ تغلبه عليه في نصف نهائي دورة انديان ويلز الاميركية عام 2012.
في المقابل، فاز نادال على فيديرر في 14 مباراة نهائية، وكسب فيديرر 6 مرات، لكن السويسري يملك سجلاً أفضل داخل الصالات برصيد 5 انتصارات مقابل خسارة واحدة.

دورة فالنسيا

توّج البرتغالي جواو سوزا بطلاً لدورة فالنسيا الاسبانية الدولية البالغة جوائزها 600 الف يورو بفوزه على الاسباني روبرتو باوتيستا المصنف سابعاً 3-6 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية.
وهذا هو اللقب الثاني لسوزا في مسيرته الاحترافية بعد فوزه بدورة كولالمبور عام 2013، وذلك بعد خسارته 5 مباريات نهائية متتالية في العامين الاخيرين، بينها 3 هذا العام في جنيف السويسرية واوماغ الكرواتية وسان بطرسبورغ الروسية، إضافة الى نهائي دورتي باشتاد السويدية ومتز الفرنسية العام الماضي.