لم يجد البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش السادس عشر 7-5 و6-2 و6-3، في الدور الرابع. ويلتقي موراي في ربع النهائي مع الإسباني دافيد فيرير السابع والفائز على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع 6-3 و6-2 و6-3.
وكانت المباراة الأولى قد توقفت الاثنين بسبب الأمطار بتقدم موراي 7-5 و3-1، كما أنها توقفت أمس مرة أخرى بسبب هطول الأمطار.
وقال موراي: «عندما نكون في دينامية جيدة ونتوقف عن اللعب، نشعر بأننا نبدأ من الصفر. الكل يريد اللعب على الملعب الرئيسي بسبب السقف القابل للطي، لكني سعيد لقدري، إذ لا أستحق اللعب دوماً على الملعب الرئيسي».
وهذه المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها موراي ربع النهائي في ويملبدون.
من جهته، هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فيرير الى ربع نهائي ويمبلدون، وعلق على ذلك: «إنها ربما أفضل مباراة لي على العشب هذا الموسم».
وعن مواجهة موراي، قال فيرير (30 عاماً): «سيكون صعباً التغلب على أندي، وخصوصاً على العشب. لكن سأسعى لأن ألعب مثل اليوم (أمس) وسنرى». وسقط الفرنسي ريشار غاسكيه، المصنف 18، أمام الألماني فلوريان ماير الحادي والثلاثين 6-3 و6-1 و3-6 و6-2 الذي كان قد بلغ ربع النهائي في ويمبلدون عام 2004.
وهذه المرة الخامسة في سبع مشاركات التي يبلغ فيها الفرنسي الدور ربع النهائي، لكنه تخطاه مرة واحدة عندما بلغ نصف النهائي عام 2007، كما أنه توقف عند هذا الدور في 12 مناسبة في البطولات الكبرى من أصل 13.
ويلتقي ماير في ربع النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول.
وأنهى الألماني فيليب كولشرايبر المصنف 27 حلم الأميركي براين بيكر المتأهل من التصفيات بفوزه عليه 6-1 و7-6 و6-3 في ساعة و55 دقيقة، ليقابل الفرنسي جو ــ ويلفريد تسونغا الخامس أو الأميركي ماردي فيش العاشر.
وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها كولشرايبر الى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى بعد 33 محاولة.
ولدى السيدات، فقدت التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة رابعة، لقبها بخسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس السادسة 6-3 و7-5.