لا يزال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غراي، مصراً على تولي ديدييه ديشان تدريب منتخب فرنسا خلفاً للوران بلان، الذي قدم استقالته، حيث كشف لو غراي امس عقب اجتماع للجنة التنفيذية ان الدولي السابق هو ضمن لائحة مصغرة للاشخاص المرشحين لتدريب «الديوك».وبالرغم من ان صحيفة «فرانس فوتبول»، الذائعة الصيت في فرنسا، كشفت اول من امس ان ديشان رفض الاشراف على المنتخب الفرنسي، فإن لو غراي اكد انه التقى الأخير، وقد أبدى ديشان ترحيبه بالفكرة وسيدرسها، قائلاً: «التقيت ديدييه ديشان بسرعة مساء امس (اول من امس) وقدمت إليه عرضاً، وأكد لي ان تدريب منتخب فرنسا جزء من احلامه، طالباً بضعة ايام للرد»، مضيفاً «إنه ضمن لائحة مختصرة، واذا تأخر في الرد فسألجأ الى خيار آخر، لكنني لن ازعج اليوم فريقاً ضمن الدوري الفرنسي».
وكان نادي مرسيليا قد اعلن الاثنين في بيان له ان ديشان ترك منصبه كمدرب للفريق.
وجاء في بيان النادي «ان مرسيليا وديدييه ديشان توصلا في النهاية الى اتفاق مشترك بعدم الاستمرار في العمل معاً في موسم 2012-2013».
وكان ديشان قد لمّح اكثر من مرة الى عدم رغبته في البقاء في مرسيليا بسبب خلافات مع ادارة النادي، وطرح اسمه بقوة لتدريب منتخب فرنسا خلفاً لزميله السابق بلان، الذي ترك منصبه ايضاً بعد خروج فرنسا من ربع نهائي كأس اوروبا 2012 بخسارتها امام اسبانيا 0-2.
من جهة اخرى، اعلن لو غراي ان اربعة لاعبين من المنتخب هم حاتم بن عرفة ويان مفيلا وسمير نصري وجيريمي مينيز سيمثلون امام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد.
وقال لو غراي: «سيمثل اربعة لاعبين امام لجنة الانضباط، بن عرفة ومفيلا ونصري ومينيز»، مضيفاً «ان نظام اللجنة التنفيذية للاتحاد لا يعطيها حق فرض عقوبات».
ولجنة الانضباط هي التي تنظر في سوء تصرف اللاعبين في نهائيات كأس اوروبا.
ونشرت تقارير صحافية تفيد أن لاعب وسط المنتخب الفرنسي سمير نصري يواجه عقوبة الايقاف الدولي لفترة سنتين، بسبب ما صدر عنه من شتائم بحق احد الصحافيين خلال النهائيات الاوروبية.
وفي اطار آخر، كشف لو غراي ان «العلاوات الخاصة بالمنتخب الفرنسي قد جمدت»، مؤكداً انه «يمكن ان توزع لاحقاً، وربما لا».