قدّم لاعب خط وسط منتخب ألمانيا، مسعود أوزيل، دعمه ليواكيم لوف، مدرب الـ«مانشافت»، بعد رد الفعل العنيف الذي ووجه به الأخير من قبل الإعلام الألماني في أعقاب هزيمة البلاد امام ايطاليا في نصف نهائي كأس اوروبا. وانتُقد لوف لتغييره التشكيلة الأساسية أمام «الآزوري»، ما أدى الى اضطرابات بين لاعبي منتخبه بحسب بعض النقاد.
وكانت المانيا، التي توقع الكثيرون لها أن تصل إلى النهائي للمرة الثانية توالياً، تسعى لان تتابع سلسلة انتصاراتها التي بلغت 15 فوزاً، إلا أن ماريو بالوتيللي حرمها من ذلك بهدفيه.
وصرّح أوزيل إلى صحيفة «فيلت ام سونتاغ»: «لا ينبغي أن نغير كل شيء بسبب نتيجة واحدة، هذا المدرب فاز 15 مباراة متتالية مع المنتخب ذاته، وتابع «نظروا إلى نتيجة واحدة، وتغاضوا عن المباريات الثلاث في دور المجموعات، والآن هناك مناقشة بشأن إقالة المدرب»!
وأضاف اللاعب الموهوب «لقد حصلنا على الكثير من الثناء لسنوات عديدة، وخصوصاً من الخارج، لذلك كيف يمكن أن يصبح فجأة كل شيء قمنا به خطأً؟ للفوز باللقب، يجب أن يكون كل شيء تقوم به بكامل عطائه، ولكن كنا بحاجة الى بعض الحظ أيضاً. نحن نفعل كل ما نقدر عليه للفوز، لكن ذلك ليس سهلاً أبداً».
واعتبر لاعب خط وسط ريال مدريد الاسباني أن لوف يملك من القدرات ما يمكنه من التدريب والنجاح أينما ذهب، وأضاف متسائلاً: «هل هو قادر على تدريب ريال مدريد؟ بالطبع، لمَ لا؟ لديه بالتأكيد قدرة القيام بذلك. إنه مدرب جيد جداً، وأحد أفضل المدربين في العالم».



نسخة 2020 في كل أوروبا؟

فاجأ رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، الجميع عندما أعلن أنه يفكر في إقامة كأس أوروبا عام 2020 في 12 أو 13 مدينة في كل أنحاء أوروبا. ويتعيّن على اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي أن تتخذ في كانون الاول 2012 أو كانون الثاني 2013 قراراً بشأن هذه الفكرة التي ستمثّل ثورة في البطولة الأوروبية التي تمتد حوالى 60 عاماً.