جاءت انطلاقة فريق «أول سبورتس» متعثرة في افتتاح بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم للصالات التي تستضيفها العاصمة الكويتية بعد تعادله مع فريق جي آيتش بنك التايلاندي 3 - 3 ضمن المجموعة الثانيةأفلت الفوز من أول سبورتس بطل الدوري اللبناني للفوتسال أمام جي آيتش بنك بطل تايلاند بتعادله وإياه 3-3 (الشوط الأول 1-1)، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية في بطولة الأندية الآسيوية الثالثة التي تستضيفها العاصمة الكويتية حتى 6 الجاري.
سجل لأول سبورتس البرازيلي ويليان نيريس وقاسم قوصان وعلي الحمصي، ولجي آيتش بنك سايسورن بانومكورن وونغاكايو كريستادا وجانتا بانووات.
وشهدت قاعة اليرموك مباراة افتتاحية على مستوى عالٍ، وخصوصاً أن الفريقين حشدا اللاعبين الدوليين في صفوفهما، إضافة الى المحترفين الأجانب، فكان من الصعب التكهّن بالنتيجة النهائية للقاء، رغم أن الفريق اللبناني كان الطرف الأقرب الى الفوز الذي عطّله طرد البرازيلي ويليان نيريس وصافرات الحكمين الإيرانيين علي رضا بالسيني ومحمود رضا نصيرلو اللذين قدّما مستوى سيئاً جداً بحق الطرفين، لكن صافراتهما الخاطئة كان تأثيرها أكثر سلبية على أول سبورتس، وتحديداً عندما حرما بطل لبنان من ركلة جزاء واضحة في الشوط الأول.
وعموماً، كان تاكاشي أحد أفضل لاعبي اللقاء الى جانب البرازيلي ويليان نيريس الذي أرهق المدافعين التايلانديين في مركز لاعب الارتكاز (Pivot)، مستفيداً من مهاراته، إلا أنه أخطأ بردّة فعل غير موفقة في اللقاء عندما ضرب أحد اللاعبين التايلانديين من دون كرة، فحصل على البطاقة الصفراء الثانية وطُرد من اللقاء قبل ثلاث دقائق ونصف على نهايته.
وفي المؤتمر الصحافي الذي تلا اللقاء، أجمع مدربا الفريقين التايلاندي راكبول ساينتنغام واللبناني دوري زخور على سوء الأداء التحكيمي الذي أضرّ بمجريات لقاء جميل، وقد أشاد الأخير بمستوى فريقه «الذي قدّم مباراة كبيرة أمام خصمٍ جمع لاعبين بلغوا نهائي كأس آسيا للمنتخبات». وأضاف: «رغم دخول مرمانا ثلاثة أهداف، إلا أنني راضٍ عن الأداء الدفاعي، فالهدفان الأوّلان جاءا من كرتين ثابتتين، والأخير بفعل النقص العددي. علينا الآن الاستعداد للمباراتين الأخريين ضمن هذه المجموعة من أجل خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور نصف النهائي».
وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة عينها، فجّر أردوس مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه ناغويا أوشنس الياباني حامل اللقب 4-3.
ويخوض أول سبورتس مباراته الثانية أمام أردوس اليوم الاثنين الساعة 12.30 بتوقيت بيروت، علماً بأن مباريات البطولة منقولة مباشرة على قناة الكويت الرياضية الثالثة.
مثّل أول سبورتس: الحارس ربيع الكاخي، واللاعبون: كريم أبو زيد، قاسم قوصان، حسن زيتون، إبراهيم حمود، خالد تكه جي، علي الحمصي، الياباني برونو تاكاشي والبرازيلي ويليان نيريس.

لقطات

■ تعرّض الحارس الاحتياطي لأول سبورتس حسين همداني لإصابة قوية في الحصة التدريبية الأخيرة، عشية المباراة الأولى، وقد أظهرت الفحوصات إصابته بكسرٍ في أصابع يده اليمنى، ما استدعى وضعها في الجبس، وقد حلّ بدلاً منه في التشكيلة الحارس محمود نور الدين.

■ سيستعين مدرب أول سبورتس دوري زخور باللاعب البرازيلي _ الإسباني رافايل ماركيز في المباراة أمام أردوس ليكون بديل مواطنه ويليان نيريس، علماً بأن القوانين تنصّ على أنه يحق لكل فريقٍ مشارك في البطولة تسجيل ثلاثة لاعبين أجانب في قائمته، شرط أن يكون أحدهم آسيوياً، على أن يختار لاعباً آسيوياً وآخر أجنبي للمشاركة في كل مباراة.
■ أضفى عشرة مشجعين لبنانيين أجواء مميّزة على المباراة، حيث رفعوا الأعلام اللبنانية وارتدوا الأحمر والأبيض تشجيعاً لأول سبورتس.