قرعة ستناكوفيتش
أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو حفل قرعة كأس آسيا الرابعة (ستانكوفيتش سابقاً)، التي تنظمها اليابان من 14 الى 22 ايلول، بمشاركة 10 منتخبات تمّ توزيعها على مجموعتين، وفرضت القرعة تواجد حامل اللقب لبنان في المجموعة الاولى الى جانب الصين (بطل آسيا)، فيما حلّ ابطال النسخات الثلاث الأولى ايران والصين تايبيه وقطر في المجموعة الثانية.
وبما ان اليابان هي البلد المنظم، كان من حقها اختيار المجموعة التي ترغب ان يلعب منتخبها فيها، فاختار المسؤولون اليابانيون اللعب في المجموعة الثانية، التي تكتمل مع ممثل منطقة جنوب آسيا الذي تحدده التصفيات التي ستقام في الهند من 24 الى 26 تموز، حيث تضم منطقة جنوب آسيا 8 بلدان هي اضافة الى الهند، افغانستان وبنغلادش وبوتان والمالديف ونيبال وباكستان وسيريلانكا.
اما المجموعة الأولى فستضم الى جانب لبنان والصين (تأهلت مباشرة كونها بطلة آسيا 2011)، منتخب ماكاو، وممثل جنوب شرق آسيا، وممثل عن منطقة آسيا الوسطى.

تعادل لبنان ومصر

أنهى منتخب لبنان لكرة القدم مشاركته في بطولة كأس العرب محرزاً نقطة وحيدة بعد تعادله مع منتخب مصر 1 - 1 أمس في ختام منافسات المجموعة الثالثة التي تأهل عنها منتخب العراق بعد تعادله مع منتخب السودان 1 - 1.
وحافظ اللبنانيون على عروضهم الجيدة الا أن المشكلة بقيت في خط الهجوم وعدم القدرة على التسجيل رغم الأداء الجيد الذي يقدمه حسن محمد في هذه البطولة. وتقدم المصريون من ركلة جزاء احتسبها الحكم على علي حمام بعد عرقلته لاعباً مصرياً ونفذها أحمد حمودي بنجاح في الدقيقة 45. وعادل اللبنانيون عبر هدف جميل لأكرم مغربي بعد مجهود فردي وتمريرة حاسمة من زميله حسن محمد في الدقيقة 82.

الكهرباء بطل 1996 - 1997

أحرز نادي الكهرباء (ذوق مكايل) لقب بطولة لبنان لمواليد 1996 -1997 للذكور في كرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على أليسار صور وبنتيجة (55 - 52) وذلك على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش. وحلّ نادي بيبلوس في المركز الثالث ونادي انيبال في المركز الرابع. وفي الختام سلّم عضو الاتحاد اللبناني للعبة فادي محفوظ كأس المركز الأول والميداليات الى لاعبي الفرق الفائزة.

بنّوت ثانياً في هارتفورد

حقق البطل اللبناني في رياضة كمال الاجسام محمد بنوت المركز الثاني في بطولة هارتفورد والمسماة « معركة الابطال»، التي تقام في مدينة نيويورك الاميركية رغم تعادله مع البورتريكي خوان مورال، الا ان الأفضلية كانت لمورال الذي أحرز المركز الاول. وقدم بنوت اداء مميز ليصل الى المركز الثاني بعد ان وصل الى الوزن المطلوب.
وأشار بنوت الى ان البطولة كانت قوية جداً، وهي بمثابة «بروفا» لبطولة مستر أولمبيا والتي ستتوج الموسم بالنسبة للاعبي كمال الاجسام المحترفين، مؤكداً الفوز في بطولة شيكاغو. ويعود بنوت الى بيروت نهاية الاسبوع المقبل للدخول في معسكر لمدة شهر قبل العودة الى الولايات المتحدة للمشاركة في ثلاث بطولات.