عبّر نجم الكرة الهولندية السابق، رود غوليت، عن عدم تفاجئه بخروج منتخب بلاده من دور المجموعات لكأس اوروبا، رغم انه لم يخف شعوره بخيبة امل كبيرة جراء ما حصل.وكان المنتخب «البرتقالي» قد خسر مبارياته الثلاث في مجموعة الموت امام الدنمارك 0-1، وامام المانيا 1-2، وامام البرتغال بالنتيجة ذاتها ليودع عند الحاجز الأول على الرغم من انه كان احد ثلاثة منتخبات مرشحة لاحراز اللقب الى جانب اسبانيا والمانيا قبل انطلاق البطولة القارية.
ورأى غوليت، الذي احرز اللقب الاوروبي عام 1988 الى جانب لاعبين أفذاذ امثال ماركو فان باستن وفرانك رايكارد ورونالد كومان والحارس هانز فان بروكيلين، أنه لم يفاجأ بالعروض المخيبة التي قدمها منتخب بلاده في النهائيات، مشيراً الى انه توقع حصول ذلك.
وقال غوليت في عموده اليومي في صحيفة «دي تيليغراف» الهولندية: «بالطبع الامر مخيب للآمال، لكون مسيرة المنتخب الهولندي انتهت في كأس اوروبا، لكن ما حصل لم يكن مفاجئاً. حتى قبل انطلاق البطولة، تكلمت عن المشاكل التي كان من الممكن ان تطفو على السطح»، واضاف: «لو كنت لاعباً في صفوف المنتخب الهولندي الحالي لكنت أدليت برأيي، لكن يتعين على جميع اللاعبين ان يجلسوا معاً، ويتكلموا بجميع المواضيع في ما بينهم»، وختم: «يجب ان يضعوا جميع هواجسهم على الطاولة».