رونالدو الأفضل في العالم
اشادت الصحف البرتغالية الصادرة أمس بنجم المنتخب كريستيانو رونالدو بعد قيادته بلاده الى الدور نصف النهائي في كأس اوروبا بتسجيله هدف الفوز على تشيكيا (1-0). وكتبت الصحيفة الرياضية اليومية «أ بولا»: «اللاعب الافضل في العالم كان الفارق مرة جديدة»، مقارنة بين نجم ريال مدريد وغريمه الارجنتيني لاعب برشلونة ليونيل ميسي.
«هو الافضل في العالم» كتبت «ريكورد» في صدر صفحتها الاولى، مشيرة الى ان «كأس اوروبا تتحول لتصبح مناسبته».
ونفدت «ا بولا» من الصفات لاطلاقها على اداء رونالدو «غير القابل للتوقيف... الساحر»، بعد ايام من اشادتها بدوره الحاسم في الفوز على هولندا في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.

تحية الى منتخب تشيكيا

وجّهت الصحافة التشيكية امس تحية الى منتخب بلادها، رغم خروجه من الدور ربع النهائي لكأس اوروبا امام البرتغال. وعنونت صحيفة «دنيس» اليومية الواسعة الانتشار «شكراً ايها الشبان»، وكتبت: «لم يخيّب المنتخب الآمال. قاتل ووصل الى ربع النهائي، وهذا ليس قليلاً». واعتبرت ان «رونالدو الشيطاني حسم الامر»، مطلقة صفة «جلاد المنتخب التشيكي» على مهاجم المنتخب البرتغالي.
من جهتها كتبت صحيفة «سبور» الرياضية اليومية على صفحتها الاولى «رونالدو قطع اعناق الابطال التشيكيين».
ورغم النبرة الايجابية التي اعتمدتها، اقرت الصحافة في براغ بالتباعد الواضح بين مستويي المنتخبين. والقت صحيفة «بليسك» الشعبية اليومية الضوء على واقع ان المنتخب التشيكي «لم يسدد بين الخشبات الثلاث» خلال الدقائق التسعين. واضافت: «صمد التشيكيون طوال 78 دقيقة قبل ان يهزمهم رونالدو. انتهى الامر، لكن شكراً على شجاعتكم. حاربتم كالاسود التشيكية».

بوستيغا يغيب عن نصف النهائي

قال طبيب المنتخب البرتغالي هنريكه جونز، إن مهاجم المنتخب هيلدر بوستيغا سيغيب عن نصف النهائي بسبب اصابة في فخذه. وتعرض بوستيغا (29 عاماً) للاصابة في مواجهة تشيكيا، وحل بدلاً منه هوغو الميدا. وبعد المباراة قال جونز: «سنقيّم حجم الاصابة. لكن حتى لو لم تكن اصابته خطيرة، يبدو محتماً غيابه عن نصف النهائي. سنقوم بكل ما في وسعنا كي نعيده الى النهائي بحال تأهلت البرتغال».

ضمير كاساي يؤنبه

صارح الحكم المجري فيكتور كاساي بأنه يعيش أوقاتاً عصيبة بسبب الخطأ الذي شهدته مباراة المنتخبين الأوكراني والإنكليزي الثلاثاء الماضي، وكان هو على رأس الطاقم التحكيمي، الذي اظهرت الإعادة التلفزيونية أنه اخطأ بعدما عبرت كرة الأوكراني ماركو ديفيتش خط المرمى قبل أن يبعدها المدافع الإنكليزي جون تيري من دون ان يشير اي من الحكام الى صحة الهدف.
ونقل الاتحاد المجري لكرة القدم في موقعه على شبكة «الانترنت» عن كاساي قوله: «لا يمكنني تحمّل ما حدث».