لا تزال رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة، يوليا تيموتشينكو، التي تنفذ حكماً بالسجن في بلادها تلقى دعماً من قبل الدول الاوروبية التي تعتبر اعتقالها سياسياً، حيث انضمت اسبانيا الى الدول الاخرى في «القارة العجوز» التي قاطعت المباريات في اوكرانيا تضامناً مع المعارِضة الاوكرانية بعدما اعلنت الحكومة الاسبانية، امس، ان مسؤوليها لن يحضروا مباراة منتخب بلادهم مع فرنسا في ربع نهائي كأس اوروبا التي ستقام في اوكرانيا اليوم.
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الاسبانية ان اي مسؤول اسباني «لن يسافر الى المباراة»، مشيرة الى ان القرار اتخذ بالتوافق مع فرنسا، التي سبق لها ان اعلنت الشهر الماضي ان مسؤوليها سيمتنعون عن حضور المباريات في اوكرانيا.
ولعبت اسبانيا حتى الآن كل مبارياتها في بولونيا التي تتشارك واوكرانيا استضافة البطولة، وحضر احداها الامير فيليبي وزوجته ليتيسيا ورئيس الوزراء ماريانو راخوي، بينما شارك في المباريات المتبقية وزير الرياضة.
واضافت المتحدثة الاسبانية ان سفير بلادها في كييف سيحضر مباراة الدور ربع النهائي المقامة في دانيتسك، وسيجلس في منطقة مخصصة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم، وليس في مدرجات الملعب المخصصة للمسؤولين الرسميين.
وكان مكتب رئيس الوزراء البريطاني قد اعلن الاربعاء ان اي وزير لن يشارك في مباراة ربع النهائي بين انكلترا وايطاليا في كييف الاحد.
(أ ف ب)