قرعة كأس النخبة: النجمة × الأنصار
سحبت أمس في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرعة كأس النخبة التي تسبق افتتاح الموسم الكروي الجديد 2012-2013. ويستهل العهد، حامل اللقب، بلقاء قوي ضد الصفاء بطل الدوري، في المباراة الافتتاحية في الرابع من آب المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الاخاء الأهلي عاليه. فيما تشهد المجموعة الثانية القمة الكلاسيكية بين النجمة والأنصار حيث أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه في إعادة لنهائي كأس لبنان الذي كانت الغلبة فيه للأنصار كما تضم المجموعة شباب الساحل. ويلعب في الخامس من آب الأنصار مع شباب الساحل، وفي 11 منه الصفاء مع الاخاء، وفي 12 منه الأنصار مع النجمة وفي 18 منه العهد مع الاخاء، وفي 19 منه النجمة مع شباب الساحل. وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في 26 و27 آب أما المباراة النهائية فتقام يوم الثاني من أيلول المقبل.

لائحة النخبة لم تقرّ

اوضح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج بركات انه لم يتم حتى الآن اقرار لائحة لاعبي النخبة للموسم المقبل 2012-2013 من قبل اللجنة الادارية للاتحاد علماً ان موضوع لائحة النخبة سيكون على رأس جدول اعمال الجلسة المقبلة للاتحاد التي ستنعقد عصر الاثنين 25 حزيران الجاري. واضاف انه وفور اقرار اللائحة الرسمية النهائية للأسماء سيتم تعميمها على كافة وسائل الاعلام.

عشاريات الـ«ركبي يونيون»

ينظم الاتحاد اللبناني للـ«ركبي يونيون» اليوم بطولة بيروت الدولية السادسة للعشاريات، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، وبمشاركة ستة فرق لبنانية وسورية هي: «منتخب أندية بيروت»، «تفاهم زنوبيا والنسور» السوري، «الجمهور»، «الرياضي للركبي»، «البرابرة»، و«منتخب لبنان للجامعات».
وتأتي البطولة باختتام موسم طويل، توج بإحراز فريق مدرسة «الجمهور» لقب بطولة الدوري، متفوقا على حامل اللقب «بيروت الفينيقي» بفارق محاولة واحدة، كما أحرز «الجمهور» كأس بطولة المدارس. وستكون البطولة فرصة مناسبة لمنتخب لبنان للجامعات الذي يستعد منذ بداية الموسم للمشاركة في بطولة العالم للجامعات المقرر إقامتها في مدينة بريف الفرنسية خلال تموز المقبل.

سباق الزهور لـ«انتر ليبانون»


ينظم نادي إنتر ليبانون لألعاب القوى النسخة الخامسة من سباق الزهور لمسافة 7 كلم في بكفيا، الأحد 24 حزيران الجاري، بالتعاون مع نادي العمل ـــ بكفيا، على أن ينطلق السباق الساعة 7.30 صباحاً.