افتتح المنتخب السعودي بطولة كأس العرب لكرة القدم في نسختها التاسعة التي تستضيفها أراضيه حتى السادس من الشهر المقبل، بأفضل طريقة ممكنة، عندما حسم «دربي الخليج» مع الكويت 4-0، سجلها محمد السهلاوي (22 و90) وعيسى المحياني (51 و55)، في مباراتهما ضمن المجموعة الاولى، التي أقيمت في الطائف.
لبنان يواجه العراق

ويلتقي منتخب لبنان الوطني نظيره العراقي في ملعب «عبد الله الفيصل» في جدة غداً الاحد (الساعة 18:30، بتوقيت بيروت) في المجموعة الثالثة. وتابع المنتخب استعداداته أمس، إذ ركز المدير الفني الألماني ثيو بوكير على الأمور البدنية والتكتيكية في التمارين. وضمت البعثة اللبنانية اللاعبين: حراس المرمى زياد الصمد، ومحمد حمود، وحسن مغنية، والمدافعون علي حمام، وعباس كنعان، وعلي السعدي، ووليد اسماعيل، ومعتز الجنيدي، ولاعبي الوسط عباس عطوي، وهيثم فاعور، وحسين دقيق، وربيع عطايا، ونادر مطر، وعامر خان ومحمد شمص، واحمد زريق، والمهاجمين حسن معتوق، وحسن المحمد، واكرم مغربي، وحسن شعيتو. ويغيب عن التشكيلة اللاعبون المحترفون محمد غدار (كيلانتان)، وزكريا شرارة (كوالالمبور)، ورامز ديوب (سيلانغور) ويوسف محمد (الأهلي الإماراتي) والحارس عباس حسن الذي عاد الى السويد، إضافة الى مدافع النجمة بلال نجارين، كما يستمر غياب رضا عنتر ومحمود العلي بداعي الإصابة.
وتفتقد التشكيلة العراقية ايضاً عدداً من اللاعبين المميزين، إذ تخلو صفوف المدرب البرازيلي زيكو من الثلاثي نشأت اكرم ويونس محمود وعلي رحيمة، وانضم اليهم أمس لؤي صلاح بسبب الإصابة. ويلعب ضمن المجموعة عينها منتخبا مصر والسودان في «دربي النيل» (الساعة 21:00).
وتقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية، فيأمل منتخب البحرين أن تكون مشاركته الخامسة في البطولة العربية جيدة، وخصوصاً أنه يشارك بالمنتخب الأول، الذي يقوده المدرب الإنكليزي بيتر تايلور، عندما يلتقي نظيره المغربي، الذي يشارك بالصف المحلي وبقيادة المدير الفني «المثير للجدل» البلجيكي اريك غيريتس، الذي يأمل بدوره وضع حد للمستويات الهزيلة والنتائج المتواضعة التي حققها في الفترة الأخيرة. وفي المباراة الثانية، تلعب ليبيا مع اليمن.
ويتأهل اول كل مجموعة مباشرة الى دور الأربعة، فضلاً عن المنتخب الذي يحتل افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث.