منتخب الشاطئية يتأهل الى نصف نهائي الألعاب الآسيوية

تأهّل منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية الى نصف نهائي دورة الألعاب الشاطئية الثالثة التي تستضيفها مدينة «هايانغ» الصينية بعد فوزه على نظيره الياباني 5 - 4 في ربع النهائي أمس، محققاً الإنجاز الأول للعبة. وتمكن المنتخب الياباني من التقدم على أبطال الأرز في الشوط الأول بهدفين نظيفين. إلا أن اللبنانيين انتفضوا وعدلوا الأرقام في الشوط الثاني عن طريق كل من محمد مطر وقائد الفريق هيثم فتال، قبل أن يعود المنتخب الياباني ويسجل هدفين في مرمى المنتخب اللبناني لينتهي الشوط الثاني بنتيجة 4-2 لمصلحة اليابانيين.
ومع انطلاق الشوط الثالث والأخير، تمكن محمد مرعي من تقليص النتيجة، قبل أن يعادل حسين صالح الأرقام، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل. وفي الوقت الإضافي، سجل هيثم فتال هدف الفوز في الثانية 50 لتنتهي المباراة لمصلحة منتخب لبنان.
 
بطولة بيروت الدولية للعشاريات في الركبي يونيون

ينظم الاتحاد اللبناني لـ«ركبي يونيون» بطولة بيروت الدولية السادسة للعشاريات، وذلك يوم السبت المقبل على ملعب بلدية بحمدون، برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي، وحضور رئيس بلدية بحمدون المحطة أسطه أبو رجيلي، وبمشاركة ستة فرق لبنانية وسورية هي: «منتخب أندية بيروت»، «تفاهم زنوبيا والنسور» السوري، «الجمهور»، «الرياضي للركبي»، «البرابرة»، و«منتخب لبنان للجامعات».
وتأتي البطولة في ختام موسم طويل، توّج بإحراز فريق مدرسة «الجمهور» لقب بطولة الدوري، متفوقاً على حامل اللقب «بيروت الفينيقي» بفارق محاولة واحدة، كما أحرز «الجمهور» كأس بطولة المدارس.
وكان مقرراً مشاركة فرق من الأردن ومصر وقبرص والإمارات، إلا أن الأحداث التي تمر على المنطقة منعتهم من المشاركة.
وستكون البطولة فرصة مناسبة لمنتخب لبنان للجامعات الذي يستعد منذ بداية الموسم للمشاركة في بطولة العالم للجامعات المقرر إقامتها في مدينة بريف الفرنسية خلال تموز المقبل.
 
النجمة والإخاء عاليه في افتتاح دورة فخري علامة

أذاعت اللجنة المنظّمة لدورة الدكتور الراحل فخري علامة الثامنة لكرة القدم برنامج المباريات التي ستقام على ملعب حارة حريك ما بين 16 و26 تموز المقبل، على أن يلتقي في الافتتاح فريقا النجمة والإخاء الأهلي عاليه. أما بالنسبة الى الفرق المشاركة، فهي: النجمة، الإخاء الأهلي عاليه، الصفاء، العهد، الراسينغ، الشباب الغازية، الحرس الجمهوري وشباب الساحل. وعلى الصعيد التنظيمي أيضاً، تم اعتماد مبدأ خروج المغلوب، وفي حال التعادل يتم اللجوء الى ضربات الترجيح فوراً لحسم النتيجة، كما سمح المشرفون للفرق بتغيير أربعة لاعبين بدلاً من ثلاثة لإفساح المجال أمام أجهزتها الفنية للمراقبة والتجربة. وسعياً لضبط المجريات والحفاظ على طبيعة المناسبة الرياضية، تم اعتماد سلسلة من العقوبات للحد من المخالفات الفنية والمسلكية.
 
بطولة لبنان للدرجتين الثالثة والرابعة للذكور في الجمباز

ينظم الإتحاد اللبناني للجمباز بطولة لبنان للدرجتين الثالثة والرابعة للذكور، يوم الأحد عند الساعة 13.00 في قاعة نادي بودا أدما، على أجهزة الحركات الأرضية وطاولة القفز والحلق وحصان الحلق. وعلى النوادي الراغبة بالمشاركة تزويد الأمانة العامة للإتحاد بأسماء لاعبيها في مهلة أقصاها اليوم الأربعاء.
 
نتائج ممتازة لـ«الروح القدس» في ألمانيا

عادت بعثة جامعة الروح القدس (الكسليك) محققة إنجازاً كبيراً بعد مشاركتها في دورة جامعية أقيمت في مدينة كونستانز الألمانية، بمشاركة 19 جامعة من أوروبا وآسيا. وحصدت جامعة الروح القدس المركز الأول في كرة السلة للرجال بعد فوزها في النهائي على جامعة كونستانز المضيفة (67-62). ولدى السيدات، أحرزت جامعة الروح القدس لقب كرة السلة أيضاً بفوزها في اللقاء النهائي على جامعة أرلاغن الألمانية (74-58). وفي الكرة الطائرة الشاطئية، وصل الفريق اللبناني الى الدور نصف النهائي. وفي الميني فوتبول، تأهل الفريق اللبناني الى الدور ربع النهائي.
وفي الترتيب العام النهائي، حلّت جامعة الروح القدس (الكسليك) في المركز الثاني بعد الجامعة المضيفة التي شاركت في أكثر من ثماني ألعاب.
وأوضح رئيس البعثة الأب ميشال أبو طقّة أن البعثة اللبنانية حقّقت إنجازين كبيرين بإحرازها الميدالية الذهبية في كرة السلة للرجال والسيدات. كذلك أوضح مدير الرياضة في الجامعة فؤاد صليبا أن المستوى العام للدورة كان عالياً وأن فرق الجامعة نجحت في خطف الأضواء وخاصة في لعبة كرة السلة. وفور عودتها الى لبنان، زارت البعثة رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ في مكتبه في مقر الجامعة، حيث هنأها على نتائجها المميزة.
يشار الى أن سيدات جامعة الروح القدس (الكسليك) سبق أن أحرزن الميدالية الذهبية خلال مشاركتهن في الدورة الجامعية التي أقيمت في مدينة إيبيزا الإسبانية في أيار الفائت.
 
هوبس في دورة بيازا الدولية

فاز فريق هوبس لكرة السلة المصغرة مواليد 2001 – 2002 على بال رياتي من إيطاليا 42 – 19، وعلى سان سيفيرو من إيطاليا 41 – 15، في الدور الأول لدورة بيازا الدولية بكرة السلة المصغرة التي ينظمها الإتحاد الايطالي بالتعاون مع الاتحادين الأوروبي والدولي في مدينة ماتيرا الإيطالية بمشاركة 64 فريقاً من 21 دولة من أوروبا وأميركا وآسيا. وسيلعب هوبس اليوم الأربعاء مع فريق تيرانوفا الأرجنتيني. وهذه المشاركة الرابعة توالياً لهوبس في الدورة.
وتضم بعثة نادي هوبس المدربين ماهر النقيب وزياد الناطور، واللاعبين نزار الأيوبي، احمد اسماعيل، كريم غدار، حبيب الديك، موسى ابرهيم سبيتي، جاد ناجي، باسل ديب، جاد ذبيان، جاد كريديه، محمد عجوز، والأهل موسى سبيتي، محمد أيوبي، ميراي الديك وباتريسيا مبارك.
 
المهرجان الرياضي للمجالس البلدية

يقيم قطاع الرياضة في حركة أمل _ جبل لبنان، المهرجان الرياضي الأول لمجالس البلدية في محافظة جبل لبنان الذي ستنظّمه برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي. ودعا قطاع الرياضة الى مؤتمر صحافي يعقد في فندق الحبتور (سن الفيل) اليوم الأربعاء عند الساعة السادسة مساء للإعلان رسمياً عن المهرجان.