بايرن يعرض على غوارديولا خلافة هاينكس


ذكرت صحيفة «بيلد» الالمانية الواسعة الانتشار بأن بايرن ميونيخ عرض على جوسيب غوارديولا خلافة يوب هاينكس في تدريب النادي البافاري صيف عام 2013. وكشفت الصحيفة ان المدير الرياضي في بايرن ميونيخ، كريستيان نيرلينغر، توجه الى برشلونة في 25 ايار الماضي لمتابعة نهائي كأس ملك اسبانيا بين برشلونة واتلتيك بلباو (3-0)، واستغل هذه المناسبة للتحدث الى غوارديولا حول امكانية تولي الاشراف على الفريق.

بلان قد يكون خليفة ريدناب

كشفت صحيفة «ذي صن» الانكليزية الشعبية أن نادي توتنهام هوتسبر عقد محادثات اولية مع مدرب منتخب فرنسا لوران بلان للاشراف على تدريب الفريق خلفاً لهاري ريدناب. وينتهي عقد بلان مع المنتخب الفرنسي في 30 حزيران الجاري ولم يقم بتجديده حتى الآن.
ومن ابرز المرشحين لتدريب النادي اللندني ايضاً، روبرتو مارتينيز، مدرب ويغان حالياً، والبرتغالي اندري فياش بواش الذي اقيل من منصبه مدرباً لتشلسي في اذار الماضي.

أرسنال اتفق مع مونبلييه حول جيرو

اتفق مونبيلييه بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم مع ارسنال الانكليزي على التخلي عن مهاجمه الدولي اوليفييه جيرو، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لمجلة «ليكيب» الفرنسية.
وسيوقع جيرو (25 عاماً) هداف الدوري الفرنسي (21 هدفاً) والمشارك راهناً مع منتخب بلاده في كأس اوروبا 2012، عقداً لمدة اربعة اعوام مع الفريق اللندني الذي يشرف عليه مواطنه ارسين فينغر بعقد تقدر قيمته بـ12 مليون يورو.

دروغبا الى شنغهاي الصيني

ذكر مسؤول الاستثمار في شنغهاي شينهوا الصيني جهو جون، ان النجم العاجي ديدييه دروغبا سيوقع مع الفريق لينضم الى الفرنسي نيكولا انيلكا.
وسيعلن دروغبا (34 عاماً) على موقعه الرسمي الانتقال، بحسب ما قال جون لوكالة شينهوا الرسمية، في صفقة تردد انها ستمنحه راتباً اسبوعياً بقيمة 314 الف دولار اميركي. وكان انيلكا الذي انتقل الى الفريق الصيني في كانون الثاني الماضي من تشلسي الانكليزي ايضاً، قد صرح علناً بأنه يريد دروغبا الى جانبه في النادي الطموح.

... وياكوبو قريب من غوانغزو

اقترب مهاجم بلاكبيرن روفرز النيجيري ياكوبو من الانتقال الى نادي غوانغزو الصيني.
ونقلت وكالة الانباء الصينية الرسمية عن نائب رئيس النادي لو يي قوله: «نحن في المراحل النهائية والتفاوض اقترب من نهايته. المهمة انجزت بنسبة 99 في المئة. واذا لم يحدث خطأ، سيصل ياكوبو الى غوانغزو هذا الاسبوع»، مشيراً الى ان مفاوضات انتقاله بدأت قبل شهرين.
ولم يتوافر اي تعليق من النادي، علماً ان الترجيحات تشير الى ان ياكوبو سيتقاضى راتباً سنوياً مقداره 6 ملايين يورو.

كليمان يعتزل كرة المضرب

اعتزل نجم كرة المضرب الفرنسي ارنو كليمان (34 عاماً) اللعب في فئة الفردي بعد خروجه من التصفيات المؤهلة الى بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بخسارته امام مواطنه كيني دي شيبير 7-6 و6-7 و3-6.
وقال كليمان في صفحته على موقع «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي: «كانت المباراة الاخيرة في مسيرتي في فئة الفردي وكنت قد اتخذت قراري قبل خوض التصفيات». ويخوض كليمان منافسات الزوجي مع مواطنه ميكايل ليودرا الاسبوع المقبل في البطولة الانكليزية التي فازا بها عام 2007. وكليمان مرشح لتولي منصب مدرب المنتخب الفرنسي في كأس ديفيس، اذ انه من المنافسين للمدرب الحالي غي فورجيه.
ومن ابرز انجازات كليمان في مسيرته وصوله الى المباراة النهائية لبطولة ملبورن الاسترالية عام 2010، واحتلاله المركز العاشر في التصنيف العالمي في نيسان من العام ذاته، كما توج بطلاً في اربع دورات هي ليون (2000) ومتز (2003) وواشنطن ومرسيليا (2006)، فضلا عن 12 لقباً في الزوجي.