الاتحاد الإيطالي يعاقب المتورطين بالـ«كالتشوكوميسي»
أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في بيان له معاقبة فريق بيسكارا الضالع في فضيحة التلاعب بالنتائج «كالتشوكوميسي»، وحسم نقطتين من رصيده، في حين أوقف أربعة لاعبين لمدة خمسة أعوام هم: لويجي سارتور وماريو كاسانو وأليساندرو زامبيريني ونيكولا سانتوني. وتعتبر هذه العقوبة الأثقل ضد اللاعبين، فيما نال غيرهم عقوبة الإيقاف بين ست مباريات وأربعة أعوام.
وسيستهل بيسكارا الصاعد الى الدرجة الأولى مشواره برصيد ناقص نقطتين، فيما سيخسر نوفارا الهابط الى الدرجة الثانية أربع نقاط والـ«بينوليفي» من الدرجة الثالثة 15 نقطة.

رينجرز خارج الدوري الاسكوتلندي

حذف غلاسغو رينجرز حامل لقب الدوري 54 مرة من قائمة الأندية المشاركة في الدوري الاسكوتلندي لكرة القدم لموسم 2012-2013، إثر المشاكل المالية التي يعانيها، وحسمت 10 نقاط من رصيد رينجرز الذي كان على شفير الإفلاس الموسم الماضي، ما ساهم في إحراز غريمه التاريخي سلتيك لقب الدوري.
وسيقرر مسؤولو الدوري لاحقاً ما إذا كان رينجرز سيلعب في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل بعد رفض النادي بحسب الصحافة عرضاً قدمته مجموعة برئاسة رجل الأعمال الإنكليزي تشارلز غرين لشراء النادي من خلال إنشاء شركة جديدة تدير أعماله.

مودريتش قريب من ريال مدريد

صرح المهاجم الكرواتي السابق ماتي بيليتش لصحيفة «دايلي ميل» الإنكليزية، بأن زميله السابق في المنتخب ونجم وسط توتنهام الإنكليزي لوكا مودريتش اقترب بقوة من الانضمام إلى صفوف ريال مدريد بطل الدوري الإسباني.
ويعد مودريتش (26 عاماً) أحد نجوم الـ«برمييرليغ» منذ انضمامه إلى توتنهام قبل أربع سنوات، مقابل 16 مليون يورو قادماً من دينامو زغرب في عام 2008، ما جعله هدفاً لكبار أوروبا، على رأسهم مانشستر يونايتد وبرشلونة.
وقال بيليتش: «أنا صديق قريب من مودريتش، إنه يريد اللعب في الدوري الإسباني، يحب الدوري الممتاز، لكنه يرغب في اللعب في إسبانيا، لذلك فهو قريب جداً من الاتفاق على هذه الخطوة».

كوينز بارك رينجرز يتعاقد مع نيلسن

تعاقد كوينز بارك رينجرز الإنكليزي مع المدافع الدولي النيوزيلندي راين نيلسن، دون أن يكشف عن مدة العقد وقيمته.
وكان نيلسن (34 عاماً) قد أمضى الأشهر الستة الأخيرة مع توتنهام بعدما دافع عن ألوان بلاكبيرن 6 مواسم ونصف، حيث كان يشرف عليه مارك هيوز، مدرب كوينز بارك رينجرز الحالي.

سان جيرمان - برشلونة في 4 آب

سيستضيف باريس سان جيرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم برشلونة وصيف بطل إسبانيا على ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة باريس في مباراة ودية في 4 آب المقبل. وأوضح النادي الفرنسي في بيان له أن المباراة تدخل في إطار استعداداته للموسم الجديد، حيث سيدخل في معسكر تدريبي لعشرة أيام في النمسا بالقرب من بورغنلاند. وسيلاقي سان جيرمان أيضاً اس في ستيغرباخ (هواة) في 11 تموز المقبل وسسكا موسكو الروسي في 14 منه. ويقوم النادي الباريسي بعد ذلك بجولة في أميركا الشمالية من 19 إلى 31 تموز سيلاقي خلالها تشلسي الإنكليزي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في 22 تموز على ملعب «يانكي ستاديوم» في نيويورك. ويلعب سان جيرمان مع يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في 31 من الشهر ذاته على الملعب الأولمبي في مونتريال.

بيكيه: علاقتي بغوارديولا ودية

أقر مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا جيرارد بيكيه بأن علاقته مع المدرب السابق لبرشلونة، جوسيب غوارديولا، تتصف بالود المتبادل، مؤكداً أنها كانت قائمة على تبادل الآراء، قائلاً: «غوارديولا كان محقّاً في الكثير من الأمور التي كان يفكر فيها، لكنه في مرات أخرى لم يكن كذلك، لكن لا مشكلة بيننا، وأؤكد هنا أنني تطورت كثيراً بفضله».
وعن علاقته بالنجمة الشهيرة شاكيرا، وما إذا كانت شهرتها تسبب له المشاكل على اعتبارهما دائماً تحت الأضواء، قال: «أنا أحب شاكيرا لشخصها لا لوظيفتها، وأنا سعيد بالعلاقة التي تربطني بها حالياً. ورغم الجدل الدائر حول هذه العلاقة، إلا أن لها تأثيراً كبيراً عليّ ونحن نتعامل مع الشهرة بشكل جيد وذلك من خلال التصرف على طبيعتنا».