حقق ميامي هيت فوزه الثاني على اوكلاهوما سيتي 91-85 وتقدم 2-1 بعدما حقق فوزه الثاني توالياً في نهائي دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. ويعود الفضل في فوز ميامي الى «الملك» ليبرون جيمس الذي سجل 29 نقطة و14 متابعة ودواين وايد صاحب 25 نقطة و7 تمريرات حاسمة، كما أضاف كريس بوش 10 نقاط و11 متابعة. أما لدى الخاسر، فقد سجل هداف البطولة كيفن دورانت 25 نقطة وأضاف صانع الألعاب راسل ويستبروك 19 نقطة وكندريك بركنز 10 نقاط، فيما اكتفى البديل جايمس هاردن بتسع نقاط.
وفاز ميامي في المباراة على رغم تحقيقة نسبة 37% من التسديدات العادية، وارتكابه 12 خطأ مباشراً بفارق خطأ عن اوكلاهوما.
وعلق وايد على الفوز: «هذا الفريق يدرك أن بإمكاننا التحسن. تعلمنا من أخطائنا ونسعى إلى تصحيحها في اليوم التالي إذا سنحت لنا الفرصة».
وقال اريك سبولسترا مدرب ميامي الذي يبحث عن تتويجه الأول في الدوري منذ 2006: «توقف اللعب كثيراً وحصلنا على فرصة تسديد الرميات الحرة في نهاية المباراة كي نحقق الفوز»، فيما قال نظيره في أوكلاهوما سكوت بروكس: «اهدرنا الرميات الحرة وخسرنا الكرة عدة مرات في الربع الأخير. كانت مباراة قوية من الـ«بلاي اوف». اعتقدت أننا منحنا أنفسنا فرصة الفوز. إنهم فريق قوي من الناحية البدنية وقاموا ببعض الألعاب الجيدة في نهاية المباراة».