كان ليبرون جيمس على الموعد ليحمل فريقه ميامي هيت الى الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 100-96 ليعادل النتيجة 1-1 في مجموع مبارياتهما في نهائي الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين، بعدما سجل 32 نقطة. وبرز الى جانبه دواين وايد صاحب 24 نقطة ليعوّض عرضه المخيّب في المباراة الاولى، بينما عاد كريس بوش الى التشكيلة الاساسية ليضيف بدوره 16 نقطة للفائز.
في المقابل، لم تنفع النقاط الـ 32 التي سجلها كيفن دورانت في ابعاد الهزيمة عن فريقه التي خاض المباراة على ملعبه. وتنتقل السلسلة الى ميامي، الذي يستضيف المباريات الثلاث المقبلة ايام 17 و19 و21 الحالي. ونجح جيمس في تخطي حاجز الثلاثين نقطة في المباراة الخامسة توالياً في مباريات الـ «بلاي أوف». وبدأ ميامي المباراة ضاغطاً وحقق انطلاقة قوية وتقدّم على منافسه بفارق 17 نقطة في احدى فترات المباراة، لينهي الشوط الاول متقدّماً 55-43، لكن اوكلاهوما نجح في تقليص الفارق الى نقطتين فقط في اواخر الربع الاخير قبل ان يحسم جيمس المباراة في مصلحة فريقه نهائياً بتسجيله من رميتين حرتين.
وقال مدرب ميامي إيريك سبولسترا: «لقد لعبنا بهويتنا. اعتمد اوكلاهوما على اللياقة البدنية العالية للسيطرة علينا في المباراة الاولى، لكننا نجحنا في ردّ الفعل». اما نظيره في اوكلاهوما سكوت بروكس، فقال: «لم نلعب كما نفعل عادة، وبالتالي لا يمكن الغوص في التحليل غير المجدي حول أسباب خسارتنا».