ضمّ فريق "أم تك لايت" الانكليزي (Mtech lite) السائق اللبناني شاهان سركيسيان للمشاركة معه في بطولة فورمولا رينو بعدما وقّع الطرفان على عقدٍ سيربطهما حتى نهاية الموسم.

وكان سركيسيان قد اجرى سلسلة من التجارب الناجحة على حلبات براندزهاتش ودونينغتون بارك وسيلفرستون في انكلترا، ما فتح المجال امامه للانضمام الى احد الفرق البطولة التي تحظى بأهمية كبيرة في بريطانيا واوروبا، وهو حتى خاض سباقاً تجريبياً على حلبة روكينغهام في نورثامبتونشاير مع "أم تك لايت" تمّ الاتفاق بعده على انضمامه الى الفريق حيث سيحظى بفرصة التسابق على مستوى عالٍ امام سائقين عالميين.

واطلق السائق اللبناني برنامجه الخاص في موازاة اطلاقه موقعه الالكتروني www.sarkissianracing.com ، ومن خلاله يخوّل اي شخص وضع اسمه على السيارة التي سيقودها خلال الموسم، وهي فكرة استثنائية تحوّل المشروع الفردي لسركيسيان الى مشروع جماعي.
وسيبدأ سركيسيان (23 عاماً) مشواره فعلياً في البطولة في نهاية الاسبوع الحالي على حلبة ثروكستون في هامبشاير، وهو علّق: "انها خطوة هامة بالنسبة الي للانطلاق نحو مسيرة ناجحة في رياضة المحركات. أتوقّع ان اقوم بعملٍ جيّد، وخصوصاً ان معنوياتي مرتفعة بفعل الاهتمام الذي لقيته هنا حيث وجدت الدعم من الجميع".
أما مدير فريق "أم تك لايت" ليس جونز فقال عن سركيسيان: "لطالما اظهر هذا الشاب امكانات كبيرة منذ ظهوره الاول، والاهم ان تطوره كان سريعاً في التجارب والسباق الذي خاضه. طبعاً لن تكون الامور سهلة بالنسبة اليه في بطولة تجمع نخبة من السائقين الاوروبيين والعالميين، لكن مقاربته للسباقات ونضجه سيساعدانه على النجاح".