الإتحاد الفلسطيني يطالب الـ «يويفا» بمعاقبة إسرائيل


طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نظيره الاوروبي بمنع إسرائيل من استضافة نهائيات كأس اوروبا لدون 21 عاماً، والمقررة في 2013، وذلك بسبب اعتقالها لاعبين فلسطينيين دون محاكمة. وتوجه رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل رجوب برسالة الى رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، يطالبه فيها بالعمل على نقل مكان اقامة كأس اوروبا لدون 2013، قائلاً في رسالته «لا تمنحوا اسرائيل شرف استضافة هذه البطولة» المقررة ما بين 5 و8 حزيران 2013.

وأعرب رجوب عن قلقه حيال مصير لاعب الوسط محمود السرسك، وحارس المنتخب الاولمبي عمر أبو رويس، ولاعب رام الله محمد نمر، الذين تعتقلهم السلطات الاسرائيلية، مضيفاً في الرسالة المؤرخة في 12 حزيران 2012، التي حصلت وكالة «فرانس برس» على نسخة منها: «نشعر بقلق بالغ حيال وضع لاعبينا. نطلب من حضرتكم أن لا تمنحوا اسرائيل شرف استضافة البطولة المقبلة من كأس اوروبا لدون 21 عاما في 2013».
ولم يصدر عن الاتحاد الاوروبي اي جواب فوري على هذه الرسالة.

ريدناب يُقال من تدريب توتنهام

أعلن توتنهام الانكليزي في بيان له إقالة مدربه هاري ريدناب من منصبه بعد اربعة اعوام امضاها مع الفريق اللندني.
وقال رئيس النادي دانيال ليفي في البيان: «القرار لم نتخذه انا ومجلس الادارة بسهولة. وصل هاري الى النادي في وقت كنا بحاجة فيه الى خبرته ومقاربته»، وتابع: «لا ينتقص القرار ابداً من العمل الممتاز الذي قام به هاري خلال الفترة التي امضاها مع النادي، واريد ان اشكره على انجازاته ومساهمته». وكان توتنهام في قاع ترتيب الدوري الانكليزي عندما وصل ريدناب الى ملعب «وايت هارت لاين» من بورتسموث عام 2008.

مورينيو: هدفي دوري الأبطال ولن أدرب أي منتخب

صرّح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لريال مدريد الاسباني خلال ندوة صحافية عقدها في العاصمة الماليزية كوالالمبور، أن هدفه في الموسم المقبل هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. وقال مورينيو: «أريد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة. الآن بعد أن فاز ريال مدريد بلقب الدوري، سيصبح هدفنا في الموسم المقبل هو الفوز بدوري الأبطال»، وأضاف: «قضيت سنتين في ريال مدريد ولدي أربع سنوات أخرى من عقدي، لكي يعتاد النادي على تحقيق الانتصارات مرة أخرى. هذا الفريق مشروع مذهل و يمكنه تحقيق نجاح كبير».
وعلق مورينيو على إمكانية تدريبه للمنتخب البرتغالي أو الإنكليزي في المستقبل موضحاً: «لا أعتقد بأنني قادر على تدريب منتخب يلعب مباراة واحدة فقط خلال شهرين، ويشارك في بطولة رسمية كل سنتين. أنا أحتاج دائماً للضغط وخوض مبارتين أو ثلاث مباريات خلال كل أسبوع».

راميريش سعيد ببقاء دي ماتيو

أعرب البرازيلي راميريش لاعب تشلسي عن سعادته بتعيين الإيطالي روبرتو دي ماتيو مدرباً دائماً للفريق. وقال راميريش: «اتخذت إدارة تشلسي القرار المناسب ولو قامت بأية خطوة أخرى لكانت هناك مخاطرة»، وأضاف: «سيحتاج المدرب الجديد إلى التعرف على اللاعبين وقد لا يتأقلم معنا. بينما تمكن دي ماتيو من قيادة تشلسي بالطريقة التي خطط لها وجعله يفوز بأهم منافسة في العالم على صعيد الأندية»، ثم قال: «لذلك أعتقد أنه استحق الاعتراف به كواحد من أهم المدربين في الوقت الحاضر».

الياباني ساكاي الى هانوفر

تعاقد هانوفر الالماني مع المدافع الدولي الياباني هيروكي ساكاي قادماً من كاشيوا ريسول لمدة ثلاثة اعوام. وخاض ساكاي (22 عاماً) الذي صعد من اكاديمية كاشيوا 66 مباراة مع بطل الدوري الياباني 2011 بينها 7 مباريات في دوري ابطل آسيا، علماً انه لعب معاراً الى شتوتغارت في الموسم الماضي حيث قدّم اداء مميزاً، ما دفع بعض وسائل الاعلام الى طلب استدعائه للمنتخب الالماني كونه يستحق الجنسية نسبة الى والدته.