جلستان للاتحاد اللبناني لكرة القدم عقدتا بعد اجتماع اندية الدرجة الثانية مع الاتحاد، ولم تُحسم القضية بعد، فإثر الاجتماع قبل أسبوعين تباينت المواقف من قرار لجنة الاستئناف وفض النزاعات، فطالبت غالبية الأندية بعرض القضية على الجمعية العمومية للتنصل من قرار اللجنة القاضي بإلغاء مفاعيل إعادة مرحلة إياب البطولة، وإعادة الوضع الى ما كان عليه قبل أن يتخذ الاتحاد قراره «الخاطئ»، بالإعادة التي لم تستند إلى قانون، وأن يكون على جدول أعمال الجمعية العمومية اربعة بنود لشرعنة المخرج الذي طرحته هي: الطعن بقانونية قرار لجنة الاستئناف، والإكمال بالمربع الذهبي الذي نتج بعد إعادة مرحلة الإياب
، عدم إسقاط أيّ فريق الى الدرجة الثالثة واقامة الموسم المقبل بـ 16 فريقاً، وعدم اتخاذ عقوبات بحق أندية الخيول، الفجر عربصاليم والإرشاد. وكانت الاندية قد ارسلت كتاباً الى اللجنة العليا بتوصياتها، فرفض الاتحاد أيضاً قرارات لجنة الاستئناف (سُجِل اعتراض جورج شاهين لأن قرارات اللجنة مُلزمة).
هذه القرارات لم تنل رضى نادي الخيول ومعه ناديا الارشاد والحكمة، الذي حل بديلاً للفجر الذي انتقل الى الضفة الأخرى، حيث ما زال النادي ينتظر ما سيصدر عن الاتحاد بغية الانتقال الى الخطوات اللاحقة، ومنها رفع القضية الى الاتحاد الدولي «الفيفا»، كما ان الاتحاد لم يعيّن بعد موعداً للجمعية العمومية لبت الأمر.
متابعة القضية كانت على مستوى اتصالات سياسية عالية، وكان لكل جهة رأي في الموضوع، لكنهم توحدوا على عدم صوابية قرار الاتحاد، وتمسكوا بقرارات لجنة الاستئناف. وطالب المسؤولون الاتحاد بإيجاد مخرج مناسب ينال استحسان جميع الأطراف، أو يؤدي الى حل لهذه المعضلة التي يتخبط الاتحاد والاندية بها منذ شباط الماضي. وفي أبرز مقررات اللجنة العليا التي انعقدت أول من أمس اعتماد نتائج انتخابات لجان مناطق بالتزكية، حيث انتخب أسعد سبليني رئيساً للجنة منطقة بيروت، وجوزف عزام رئيساً لجبل لبنان، وحسين عواضة رئيساً للجنوب. واعتماد تأهل الإخاء حارة حريك وشباب حومين التحتا وشكا الرياضي الى الدرجة الثالثة، وهبوط الفيحاء طرابلس الى دوري المناطق، واقامة دورة صقل للحكام العاملين تحت اشراف الاتحاد الدولي في بيروت بين 10 و14 أيلول المقبل، وتسمية الحكمين حيدر قليط وطلعب نجم للمشاركة في دورة فوتورو 3 في مدينة أربيل العراقية بين 25 و30 آب المقبل.