نصري لأحد صحافيي «ليكيب»: اخرس!
أطلق الفرنسي سمير نصري عبارة «اخرس» مباشرة بعد تسجيله هدف التعادل لمنتخب بلاده في مرمى إنكلترا في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1، من دون أن يدرك المتفرجون والمتابعون عبر الشاشة الصغيرة إلى من يوجه كلامه. وانتظر نصري نحو ثلاث ساعات قبل أن يشرح باتجاه من أطلق عبارته الشهيرة بقوله: «كنت أوجه كلامي إلى صحيفة ليكيب».

غوميز يخفّف من الانتقادات الموجّهة إليه

خفّف المهاجم الألماني ماريو غوميز من حدّة الانتقادات التي تعرض لها خلال الشوط الأول من المباراة أمام البرتغال، رغم تسجيله هدف الفوز لبلاده. وجاء الانتقاد من لاعب وسط ألمانيا السابق ومساعد مدرب بايرن ميونيخ الحالي، مهمت شول، الذي قال إنه لم يسبق له «رؤية غوميز يركض أقل».

بوسكيتس ونافاس يدافعان عن دل بوسكي

دافع سيرجيو بوسكيتس وخيسوس نافاس عن مدرب منتخب إسبانيا، فيسنتي دل بوسكي، لخياره عدم اللعب بمهاجم صريح في المباراة أمام إيطاليا. وكان دل بوسكي قد تعرّض لانتقادات عديدة لاختياره فرانسيسك فابريغاس على حساب أحد المهاجمين الثلاثة فرناندو توريس وفرناندو لورينتي والفارو نيغريدو.

مشجعون للبيع!

عرضت مجموعة من المشجعين البلجيكيين نفسها للبيع على موقع «ايباي» الشهير للهولنديين، بعدما ضاقت ذرعاً بعدم تأهل منتخب بلادها إلى كأس أوروبا. وأنشأ المشجعون مجموعة على موقع «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي «مشجعون بلجيك للبيع لكأس أوروبا 2012» حصدت 20 ألف عضو، شرحوا فيها أنهم بحاجة إلى منتخب يشجعونه، موضحين أنهم سيتبرعون بالعائدات لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف». وكتبت المجموعة: «لم نُستخدَم منذ كأس العالم 2002. مرة جديدة لا تملك بلجيكا أي منتخب في المسابقة القارية. وبما أن البطولات تصبح أكثر حماسة عندما تشجع فريقك المفضل، قررنا أن نعرض خدماتنا التشجيعية على «ايباي»».

تغريم مشجعين من كرواتيا وايرلندا

غرمت محكمة مدينة بوزنان البولونية 5 مشجعين كروات وايرلندي واحد بسبب الاشتباك والإخلال بالأمن العام خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي بلادهما. وغرّم مشجعان كرواتيان دخلا إلى أرض الملعب خلال هذه المباراة، 463 يورو لكل منهما مع منعهما من دخول الملعب لمدة 3 أعوام.