انقذ «الملك» ليبرون جيمس فريقه ميامي هيت من الخروج امام بوسطن سلتيكس بقيادته الى الفوز علي الاخير في عقر داره 98-79، في «بلاي اوف» دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين، لينجح بالتالي في تأجيل حسم لقب بطل المنطقة الشرقية الى المباراة السابعة الحاسمة.وسجل جيمس 45 نقطة، اضافة الى التقاطه 15 متابعة وتمريره 5 كرات حاسمة. وساهم دواين وايد ايضاً في منح فريقه افضلية بلوغ نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه القصير، اذ سجل 17 نقطة، الى 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وفي الجهة المقابلة، كان صانع الالعاب المتألق راجون روندو الافضل ناحية بوسطن الذي تخلّف في هذه السلسلة 0-2 قبل ان يعود من بعيد ويحقق ثلاثة انتصارات متتالية آخرها في ملعب ميامي، وذلك بتسجيله 21 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، واضاف كل من كيفن غارنيت وبراندون باس 12 نقطة، فيما اكتفى بول بيرس بـ 9 نقاط فقط بعد ان نجح في 4 محاولات من اصل 18.
وتسيّد ميامي الساعي الى لقبه الثاني بعد 2006، اللقاء تماماً وانهى الربع الاول متقدّماً بفارق 10 نقاط 26-16 بعد ان نجح في 58 بالمئة من محاولاته، ثم وسّع الفارق الى 15 في بداية الربع الثاني الذي انتهى بنتيجة 55-42 بفضل تألق جيمس الذي نجح في 12 من اصل 13 محاولة خلال النصف الاول من اللقاء. وكان بامكان ميامي ان يحسم اللقاء منذ الشوط الاول لولا جهود روندو الذي بدا انه اللاعب الوحيد القادر على ابقاء بوسطن في اجواء المواجهة بتسجيله 19 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة خلال الشوط الاول، الا انه لم يتمكن من الوقوف وحيداً في وجه تألق جيمس الذي وسّع الفارق الى 17 نقطة في بداية الربع الثالث ممهداً الطريق امام فريقه لكي يبتعد عن مضيفه بفارق وصل الى 25 نقطة قبل ان يلجأ المدربان الى لاعبي الاحتياط بعد ان اصبح فوز ميامي مضموناً.