قلب اوكلاهوما سيتي تأخره 0-2 في سلسلة مبارياته مع سان انطونيو سبرز في نهائي المنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف» الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة الى فوزٍ حاسم 4-2 بعد تغلبه على منافسه 107-99، ليبلغ بالتالي نهائي الدوري حيث سيقابل الفائز من نهائي المنطقة الشرقية بين ميامي هيت وبوسطن سلتيكس (2-3)، وهما يلتقيان اليوم في المباراة السادسة بينهما.
وكالعادة تألق في صفوف الفائز كيفن دورانت برصيد 34 نقطة و14 متابعة وصانع الألعاب راسل وستبروك صاحب 25 نقطة و8 متابعات، واضاف البديل جايمس هاردن 16 نقطة للفائز بينها 3 ثلاثيات والكونغولي سيرج ايباكا 10 نقاط. في المقابل، كان صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر افضل مسجل لدى الخاسر بـ 29 نقطة و12 تمريرة حاسمة، والعملاق المخضرم تيم دانكن بـ 25 نقطة و14 متابعة، واضاف ستيفن جاكسون 23 نقطة.
وقال دورانت بعد الفوز: «انها اصعب مباراة خضتها منذ قدومي الى هنا. انا سعيد لتقديم هذا الانجاز الى مدينة اوكلاهوما».
وكانت السلسلة في طريقها الى مباراة سابعة حاسمة على ارض سبرز، الا ان دورانت ورفاقه قلبا المعادلة وحققا الفوز الرابع على التوالي.
وكان سان انطونيو من دون اي خسارة منذ 11 نيسان الماضي (20 فوزا متتالياً) عندما سقط في المباراة الثالثة في اوكلاهوما لتكرّ سبحة الهزائم المتتالية.
وقال مدرب اوكلاهوما، سكوت بروكس، عن دورانت صاحب 4 ثلاثيات الذي خاض 48 دقيقة كاملة في اللقاء: «انها لحظة رائعة بالنسة اليه»، في حين علق غريغ بوبوفيتش مدرب سبرز على خسارة فريقه: «بجميع الاحوال هذه المجموعة حققت ما هو اكبر من امكاناتها. لا يمكنني ان اكون اكثر اقتناعاً بما قدّمته طوال هذا الموسم».