رفع بوسطن سلتيكس وتيرة الحماسة في سلسلة مبارياته مع ميامي هيت إلى اقصى الحدود بعد أن تغلب عليه 94-90 في عقر داره في المباراة الخامسة ضمن الدور النهائي للمنطقة الشرقية من الـ«بلاي اوف» في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وبهذه النتيجة أصبح بوسطن متقدماً على منافسه 3-2 وأصبح على بعد فوز واحد لضمان الظهور في الدور النهائي للبطولة الذي ينطلق في 12 حزيران الحالي، علماً بأن المباراة المقبلة ستقام على ملعبه.
وجاء فوز سلتيكس بفضل نجمه كيفن غارنيت الذي سجل 26 نقطة والتقط 11 متابعة. في المقابل، لم تنفع النقاط الـ30 التي سجلها نجم ميامي «الملك» ليبرون جيمس إضافة الى الـ13 متابعة، ولا النقاط الـ27 لزميله دواين وايد في إبعاد الهزيمة عن ميامي، علماً بأن جيمس فشل في تسجيل أي نقطة في 8 دقائق خلال الربع الأخير من المباراة.
كذلك لم تنفع عودة كريس بوش الى صفوف ميامي بعد شفائه من الإصابة في البطن في منع الهزيمة عن فريقه، وهو قال: «المواجهة قوية مع الخصم وهذا الامر سيقرر مسألة بقائنا في المنافسة، فنحن نعرف أنه يجب علينا الفوز ولن يتحقق الامر الا من خلال التركيز على تحقيق نتائج جيدة جماعية».
من جانبه، قال دوك ريفرز مدرب سلتيكس: «خوض المباراة المقبلة على أرضنا لا يعني أبداً أنهم سيمنحوننا إياها، يجب علينا أن نلعب للفوز بها».
وكانت المباراة غاية في الاثارة خلال مجرياتها حيث لم تحسم إلا في الدقيقة الأخيرة، علماً بأن بوسطن تخلف في الربع الثاني من المباراة بفارق 13 نقطة، ثم قلص الفارق في الربع الثالث الى 9 نقاط، قبل أن يتمكن من قلب الطاولة على رأس ميامي في الربع الأخير، حيث قلّص الفارق تدريجاً ومن ثم نجح في التقدّم. وكانت نهاية المباراة حماسية إلى أبعد الحدود بعد أن كان الفارق نقطة لمصلحة بوسطن، حيث نجح النجم بول بيرس (19 نقطة) في تسديد ضربة قاضية قبل دقيقة على صفارة النهاية عندما سدد كرة من خارج القوس لتسلك طريقها نحو سلة ميامي وليوسّع الفارق الى أربع نقاط.
يذكر أن ميامي بلغ الدور النهائي العام الماضي حيث خسر أمام دالاس مافريكس.
ويلتقي اليوم أوكلاهوما سيتي ثاندر مع سان أنطونيو سبرز، ويتقدّم الأول 3-2.