عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول، الامرّين ليتخطى عقبة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس بفوزه عليه 6-1 و5-7 و5-7 و7-6 و6-1، في الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وسيلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي السويسري روجيه فيديرر الثالث الذي تغلب بصعوبة على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع 3-6 و6-7 و6-2 و6-0 و6-3.
ولدى السيدات، باتت الاوسترالية سامنتا ستوسور والايطالية سارة ايراني، المصنفتان سادسة وحادية وعشرين على التوالي، اول المتأهلات الى نصف النهائي بفوز الاولى على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة عشرة 6-4 و6-1، والثانية على الالمانية انجيليك كيربر العاشرة 6-3 و7-6.
وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها ستوسور نصف النهائي في البطولة الفرنسية بعد الاولى عام 2009 عندما خسرت امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا و2010 عندما تغلبت على الصربية يلينا ياكوفيتش، قبل ان تخسر النهائي امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني.
من جهتها، هذه المرة الاولى التي تبلغ فيها ايراني (25 عاماً) دور الأربعة لاحدى البطولات الاربع الكبرى، كما هي المرة الاولى التي تتغلب فيها على مصنفة بين العشر الاول في محاولتها الـ29.
ولم يسبق لايراني تخطي الدور الثالث لاحدى بطولات «الغراند شيليم» قبل مطلع العام الجاري عندما بلغت ربع نهائي بطولة اوستراليا.