دعّم مانشستر يونايتد الانكليزي صفوفه بنجم وسط بوروسيا دورتموند الألماني، الياباني شينجي كاغاوا، بعدما اعلن نادي «الشياطين الحمر» توصله الى اتفاق مع بطل المانيا لضم اللاعب. واعلن النادي الانكليزي أن التعاقد مع كاغاوا سيجري فور اجراء اللاعب الفحص الطبي الروتيني واستخراج اوراق العمل له.

ولم يفصح مانشستر عن قيمة الصفقة، لكن دورتموند كان يطالب بمبلغ 20 مليون يورو للتخلي عن كاغاوا، علماً بأن اكثر من نادٍ انكليزي اعرب عن رغبته في الحصول على خدماته.
وكان مدرب «الشياطين الحمر»، «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، قد تابع المباراة النهائية لكأس المانيا بين دورتموند وبايرن ميونيخ، التي تألق فيها كاغاوا.
وفي فرنسا، اقترب لاعب وسط سوشو الدولي مارفان مارتان من الانتقال الى ليل لمدة تراوح بين 3 و4 اعوام، بحسب ما ذكرت مجلة «ليكيب» الفرنسية.
واكد الكسندر لاكومب رئيس سوشو انه «اقترب من التوصل الى اتفاق مع (رئيس ليل) ميشال سيدو بشأن اللاعب».
وعلى صعيد المدربين، تعاقد روما الايطالي مع التشيكي زدينيك زيمان ليشرف على فريقه حتى عام 2014، بحسب ما جاء في بيان صادر عن النادي.
واشرف زيمان (65 عاماً) على «جالوروسي» سابقاً بين عامي 1997 و1999، وهو يعدّ من المدربين المعروفين في ايطاليا، نظراً إلى أسلوبه الهجومي.
وبعيداً من قارة اوروبا، وتحديداً في البرازيل، انتقل النجم السابق رونالدينيو الى صفوف اتلتيكو مينيرو المتواضع، بعد تركه فلامنغو الاسبوع الماضي لعدم دفع رواتب بلغت 20 مليون دولار على حدّ قوله.
وكانت شركة التسويق «ترافيك» تؤمن ثلاثة ارباع راتب رونالدينيو، لكنها توقفت عن الدفع وباتت مديونة للاعب بمبلغ يصل الى حوالى 20 مليون دولار.
وقال رئيس اتلتيكو، الكسندر خليل، لموقع النادي الرسمي: «نحن سعداء للاعلان عن انضمام رونالدينيو الى اتلتيكو».
وسينال رونالدينيو (32 عاماً)، راتباً سنوياً بقيمة 150 الف دولار اميركي، مقابل 600 الف دولار مع فلامنغو، بحسب موقع «لانسنت».