لم يجد الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً صعوبة لبلوغ الدور ربع النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب المقامة على ملاعب رولان غاروس والبالغة قيمة جوائزها 18.718 مليون يورو، اثر تغلبه على الارجنتيني خوان موناكو 6-2 و6-0 و6-0.
وبلغ هذا الدور للمرة الاولى الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامساً على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر 6-4 و7-6 و3-6 و3-6 و6-4. وكسب تسونغا المجموعتين الاوليين وكان في طريقه الى حسم المباراة في 3 مجموعات، بيد ان السويسري رد وكسب المجموعتين الثالثة والرابعة ثم فرض مجموعة خامسة حاسمة تمكن تسونغا من كسر ارساله فيها في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 ثم 4-2 قبل ان تتوقف بسبب الظلام. وضرب فافرينكا بقوة خلال استكمال المباراة وكسر ارسال الفرنسي في الشوط الثامن مدركاً التعادل 4-4، قبل ان يرد عليه تسونغا في التاسع ليتقدّم 5-4 ثم انهاها في صالحه 6-4.
وعلى غرار نادال، لم يجد الإسباني الآخر دافيد فيرير المصنف سادساً صعوبات جمّة في الحاق خسارة مذلة بمواطنه مارسيل غرانويرس العشرين 6-3 و6-2 و6-0، ليبلغ ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية، ويحافظ على سجله خالياً من خسارة اي مجموعة في الدورة.
كذلك، حذا نيكولاس الماغرو المصنف 12 حذو مواطنه فيرير وبلغ الدور عينه على حساب الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن 4-6 و4-6 و4-6.
ولحق بهم أيضاً، الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع بتغلبه على التشيكي توماس برديتش السابع 7-6 و1-6 و6-3 و7-5.
ولدى السيدات، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الى الدور ربع النهائي بفوزها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-4 و6-7 و6-2، بينما فقدت الصينية نا لي المصنفة سابعة لقبها في البطولة، بخسارتها امام الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-3 و2-6 و0-6، وهي اصبحت اللاعبة السابعة بين المصنفات العشر الاوليات اللواتي خرجن من المنافسة بعد البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والبولونية انييسكا رادفانسكا والاميركية سيرينا وليامس والفرنسية ماريون بارتولي والدنماركية كارولين فوزنياكي.