عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول لبلوغ الدور ربع النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب المقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي الثاني والعشرين 4-6 و6-7 و6-3 و7-5 و6-3. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس او السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر اللذين توقفت مباراتهما بسبب الظلام والنتيجة تشير الى تقدّم الاول 6-4 و7-6 (8-6) و3-6 و3-6 4-2.
وعاش الصربي اسوأ اللحظات في مسيرته في اجواء غير مناسبة ورطبة قبل ان يبلغ ربع النهائي للمرة الثانية عشرة على التوالي في بطولات الـ "غراند سلام"، معادلاً رقم السويدي بيورن بورغ، وقد كان ثقيل الحركة وسط ذهول المتفرجين الذين ملأوا مدرجات الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه".
من جانبه، بلغ السويسري روجيه فيديرر المصنف ثالثاً الدور ربع النهائي بعدما انهى مشوار البلجيكي دافيد غوفان بنتيجة 5-7 و7-5 و6-2 و6-4، ليواعد الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع او التشيكي توماس برديتش السابع اللذين توقفت مباراتهما ايضاً بسبب الظلام والنتيجة لمصلحة الاول 7-6 و1-6 و6-3.
ولدى السيدات، باتت الاوسترالية سامانتا ستوسور والالمانية انجيليك كيربر والايطالية سارة ايراني المصنفات سادسة وعاشرة وحادية وعشرون على التوالي اولى المتأهلات الى الدور ربع النهائي.
ففي الدور الرابع، انهت ستوسور مشوار الاميركية المغمورة سلوان ستيفنز 7-5 و6-4، فيما تغلبت كيربر على الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و7-5، وايراني على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة والعشرين 6-0 و7-5.
وعادت ستوسور بالتالي الى ربع النهائي حيث تملك فرصة كبيرة لبلوغ دور الاربعة على اقل تقدير على غرار ما فعلت قبل 3 اعوام حيث ستواجه التشيكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة عشرة التي اخرجت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى بفوزها عليها 6-2 و7-6.