استعرض المنتخب الارجنتيني قواه الهجومية في مواجهة ضيفه الاكوادوري فهزمه 4-0، في الجولة الخامسة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014. وتناوب على تسجيل الاهداف الاربعة سيرجيو اغويرو (20) وغونزالو هيغواين (29) وليونيل ميسي (31) وانخيل دي ماريا (73). وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للارجنتين والثالث في التصفيات مقابل تعادل واحد وخسارة، فرفعت رصيدها الى 10 نقاط منتزعة الصدارة من الاوروغواي التي سقطت في فخ التعادل امام ضيفتها فنزويلا 1-1، لتتراجع الى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، الا انها لعبت 4 مباريات فقط وهي تملك فرصة استعادة الصدارة عندما تلاقي البيرو الاحد المقبل في الجولة السادسة، لان الارجنتين ستغيب عن هذه الجولة حيث ستلاقي غريمتها التقليدية البرازيل ودياً في الولايات المتحدة.
وكانت الاوروغواي البادئة بالتسجيل عبر قائدها دييغو فورلان (38)، لكن فنزويلا أدركت التعادل بواسطة سالومون روندون (83).
بدورها، استغلت تشيلي تعثر الاوروغواي وارتقت الى المركز الثاني بعودتها بفوزٍ ثمين من لاباز على مضيفتها بوليفيا 2-0.
وبهذ الفوز الثاني توالياً رفعت تشيلي رصيدها الى 9 نقاط من 5 مباريات، وهي ستلاقي مضيفتها فنزويلا الاحد المقبل في الجولة السادسة.
وتقدّمت تشيلي عبر شارل ارانغيس (45)، ثم عزّز ارتورو فيدال (83) النتيجة بعد طرد المدافع البوليفي لويس غوتييريز بسبب تدخل خشن ضد اليكسيس سانشيز في الدقيقة 53.
وتُلعب المباراة الاخيرة في هذه الجولة بين البيرو وضيفتها كولومبيا (الواحدة فجراً بتوقيت بيروت).