حقق منتخب لبنان ما هو مطلوب منه، وتأهل الى ربع نهائي بطولة آسيا المقامة في دبي، بعدما حقق فوزه الثاني على حساب طاجكستان 2-1 ضمن المجموعة الثانية. وكان لبنان قد خسر أمام اليابان 2 - 3، وفاز على تايوان 3 - 2. سجل للبنان أمام طاجيكستان خالد تكه جي وهيثم عطوي، وللخاسر منصور ماميدباباييف.
وهذه هي المرة الخامسة التي يبلغ فيها لبنان ربع نهائي البطولة القارية، والرابعة على التوالي، في ثماني مشاركات له، وهو سيلعب في ربع النهائي غداً مع منتخب تايلاند.
ورغم تسجيل لبنان ثاني اسرع هدف في تاريخ البطولة بعد ثماني ثوانٍ فقط على البداية، فان الفوز كان صعباً، لأن منتخب طاجكستان تكتل في الخلف، معتمداً على خطة تتمحور حول انتظار أي خطأ من الجانب اللبناني للانطلاق بهجمة مرتدة.
لكن الأداء اللبناني وللمباراة الثانية ما زال مقلقاً من ناحية تراخي اللاعبين واستهتارهم في بعض الأوقات، وخصوصاً أن المواجهتين الأخيرتين لم تكونا مع منتخبين قويين، بعكس اللقاء الأول أمام اليابان، الذي برز فيه اللبنانيون وأهدروا تعادلاً في الوقت القاتل.
وقال مدرب لبنان الإسباني باكو أراوجو في المؤتمر الصحافي إن منتخبه استحق الفوز لانه كان الطرف الافضل، وصنع العدد الاكبر من الفرص، مضيفاً: «دائماً يكون صعباً اللعب امام منتخبات تتكتل في الخلف على نحو غير منظّم، لكننا بدورنا أهدرنا العديد من الفرص، على غرار المباراة امام تايوان».
وفي مباراة اخرى ضمن المجموعة عينها، فازت اليابان على تايبه 6-1 لتنهي دور المجموعات في الصدارة بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليها لبنان بـ 6 نقاط، ثم طاجكستان بـ 3 نقاط، بينما لم تحصد تايوان أي نقطة.