هافيلانج يخرج من المستشفى


خرج جواو هافيلانج، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من المستشفى، أمس، بعد شهرين من دخوله إليه وقضاء فترة في غرفة العناية المركزة. ويعاني البرازيلي هافيلانج (96 عاماً) الذي كان رئيساً للفيفا من 1974 إلى 1998 من متاعب في كاحل القدم. وقال مستشفى ساماريتانو في بيان «تم فحص المريض وهو في حالة تسمح بخروجه».
وعانى هافيلانج أثناء مرضه من متاعب في القلب والتنفس بسبب عدوى، ووصف الأطباء حالته بأنها خطيرة. وكان هافيلانج، وهو سباح أولمبي سابق، عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية حتى كانون الأول الماضي عندما قدم استقالته قبل أيام من قيام لجنة القيم بالتحقيق معه لسلوكه أثناء رئاسة الفيفا.

مونديال الناشئين في الإمارات ينطلق في 17 تشرين الأول لعام 2013

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تاريخ 17 تشرين الأول عام 2013 موعداً لانطلاق نهائيات كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاماً) في الإمارات، على أن تقام المباراة النهائية في 8 تشرين الثاني.
وجاء قرار الفيفا إثر اجتماع لجنته التنفيذية في بودابست قبل انعقاد المؤتمر المقرر يومي 24 و25 أيار الحالي.
وكانت الإمارات قد نالت شرف الاستضافة في 3 آذار عام 2011، علماً بأنه سبق لها أن استضافت بنجاح بطولة العالم دون 20 عاماً عام 2003، كما حققت نجاحاً أيضاً في استضافة بطولتي العالم للأندية عامي 2009 و2010.

الفورمولا 1 في بورصة سنغافورة

أعلنت بورصة سنغافورة موافقتها على المشروع المثير للجدل بإدراج بنية رياضة الفورمولا 1 في سوق الأسهم بقيمة 2,5 مليار دولار أميركي، بحسب ما ذكر «داو جونز نيوزوايرز» أمس.
وسيطلق الصندوق الذي يملك ثلثي أسهم الفورمولا 1 «فوم»، الشركة القابضة للرياضة، حملة تسويقية «قريباً جداً» بحسب ما أوضح داو جونز، نقلاً عن مطلعين على هذه المسألة.

أسماء المدن لأولمبياد 2020

حددت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم موعداً لإعلان أسماء المدن التي ستدخل السباق النهائي للظفر باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020، وذلك في مدينة كيبيك الكندية.
وتتنافس مدن طوكيو واسطنبول ومدريد والدوحة وباكو على حق الاستضافة، علماً بأن روما انسحبت من السباق لأسباب مادية، لكن اللجنة التنفيذية قد تقلص هذا العدد في القائمة النهائية للمدن المتنافسة، ويرشح النقاد خروج باكو من السباق النهائي.
يذكر أن التصويت النهائي على اختيار المدينة التي ستنظم الألعاب سيتم في 7 أيلول عام 2013 في بيونس آيرس.