أعلن ريال مدريد الإسباني تجديد عقد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لمدة أربع سنوات حتى حزيران عام 2016.

وذكر ريال في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أنه أنهى جميع التفاصيل المتعلقة بتجديد العقد، وقد وقّع عليه مورينيو.
وكان العقد الأولي الذي وقّعه الـ«مو» لدى انتقاله الى ريال مدريد صيف عام 2010 قادماً من أنتر ميلانو الأيطالي يستمر حتى عام 2014، وقد جدده لسنتين إضافيتين.

ونجح مورينيو في موسمه الأول في قيادة فريقه الى إحراز كأس إسبانيا، قبل أن يقوده خلال الموسم الحالي الى اللقب المحلي ووضع حد لسيطرة غريمه التقليدي برشلونة على اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة. وحصد ريال مدريد بإشراف مورينيو 100 نقطة من 38 مباراة (رقم قياسي).
وفي إسبانيا أيضاً، دخل قائد ريال مدريد السابق فرناندو هييرو مدير عام ملقة في مفاوضات مع النادي لتحديد مستقبله معه.
وترددت في الآونة الاخيرة أنباء عن رحيل هييرو بسبب خلافات مع مالك النادي الأندلسي الملياردير القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني.
وعلى صعيد اللاعبين، ذكرت صحيفة «ذا صن» الانكليزية ان برشلونة الاسباني ينوي التعاقد مع الأرجنتيني بابلو زاباليتا، ظهير أيسر مانشستر سيتي بطل انكلترا لكرة القدم، مقابل 10 ملايين يورو. ويتوقع العملاق الاسباني أن يتلقى عرضاً مغرياً للغاية من باريس سان جرمان وصيف الدوري الفرنسي لضم ظهيره البرازيلي داني الفيش، وهو يريد ان يكون زاباليتا (27 عاماً) خلفاً له على ملعب «كامب نو».
وفي انكلترا، أكدت تقارير صحافية أن تشلسي لا يفكر في بيع لاعبه الإسباني فرناندو توريس، على الرغم من تصريحات المهاجم الأخيرة والتي قال خلالها إنه لا يشعر بالارتياح في الـ«بلوز». وكان توريس (28 عاماً) قد قال في تصريحات تلت تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألماني إنه لم يتم التعامل معه بالطريقة التي كان ينتظرها منذ انتقاله إلى تشلسي. وقد رجحت بعض التحليلات أن مالك تشلسي الروسي رومان أبراموفيتش متمسك بـ«النينيو» بعدما تأكد رحيل مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا.
أما في إيطاليا، فقد أكد ماركو فيراتي (19 عاماً) لاعب بيسكارا أنه يفضل الانتقال إلى يوفنتوس أكثر من أي ناد آخر.
وينتهي عقد بيسكارا مع ناديه هذا الصيف، ما يعطي يوفنتوس الفرصة لاستقطاب «بيرلو جديد»، حسب ما يصفه الإعلام الإيطالي.
وفي السياق نفسه، فضّل لاعب ليل الفرنسي، البلجيكي إدين هازار، مجدداً الانتقال لتشلسي بعد تتويج الأخير بدوري أبطال أوروبا.
وقال هازار في تصريحات نقلتها جريدة «دايلي ميرور» الإنكليزية: «لم أتخذ قراراً نهائياً حتى الآن، لكن احتمال الانتقال لتشلسي موجود، لأنهم سيلعبون في دوري الأبطال الموسم المقبل»، وأضاف اللاعب (21 عاماً): «إنهم فريق عظيم، وفيه لاعبون كبار، اهتمامهم بضمّي جعلني أتردد، أرغب في تحديد مستقبلي قريباً حتى لا يتشتت انتباهي خلال فترة العطل».
وفي المانيا، اعلن فيردر بريمن انه تعاقد مع الحارس الشاب رافايل فولف.
وسيخلف فولف (23 عاماً) الذي كان يدافع منذ 3 مواسم عن الوان كابفينبرغ النمسوي الهابط الى مصاف الدرجة الثانية الحارس تيم فيزه (30 عاماً) الذي لم يرغب في تجديد عقده مع النادي مفضلاً الانتقال الى هوفنهايم.
من جهة اخرى، ذكر فولفغانغ هولتسهاوزر المسؤول في نادي باير ليفركوزن الالماني ان لاعب الوسط الدولي السويسري ترانكيلو بارنيتا سيترك النادي نهاية حزيران المقبل.