خيامي يحاضر في الأنطونية


أطلقت كلية التربية الرياضية والبدنية في الجامعة الأنطونية (بعبدا)، بالتعاون مع السفارة الفرنسية في لبنان، سلسلة محاضرات حول الإدارة الرياضية في مقرّها، بحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، وشارل غييي من جامعة كلود برنار (ليون ــ فرنسا) والرئيس العام للجامعة الأنطونية الأب جرمانوس جرمانوس. وحاضر خيامي حول الإدارة في الرياضة اللبنانية والتنظيم الرياضي وحول المراسيم والقوانين المتعلقة بالرياضة اللبنانية. وتطرّق الى الوضع الحالي للرياضة اللبنانية، مشدداً على التربية البدنية والدور الفاعل للرياضة في المجتمع، وخاصة في الجامعات التي تطوّر الرياضة نحو الأمام بوجود مدربين مختصين. ونوّه خيامي بالدور الذي تلعبه الجامعة الأنطونية برئاسة الأب الرئيس جرمانوس جرمانوس على صعيد الرياضة وتطوير التربية البدنية والإدارية الرياضية.



ختام مهرجان الشهيد نصر الله

اختتم مهرجان الشهيد هادي نصر الله الرياضي الرابع عشر الذي نظمته التعبئة الرياضية، برعاية بلدية حارة حريك، بسباق الضاحية الذي انطلق من أمام مبنى بلدية حارة حريك، بحضور مسؤول التعبئة الرياضية الحاج محمد قطايا ورئيس بلدية حارة حريك زياد واكد ونائبه أحمد حاطوم وأعضاء المجلس البلدي. وشارك في السباق حوالى آلاف المشاركين من مختلف المدارس والنوادي في بيروت، قسموا على ثلاث فئات (دون 12 سنة) (13 و 14سنة) و(فوق 15 سنة) ركضوا في شوارع حارة حريك. وجاءت النتائج الفنية كالآتي:
فئة 12 سنة وما دون مسافة 1500 متر: 1- علي عيد صوان – مدرسة الشروق ، 2- حسين محمود بركات – نادي الولاء، 3- محمد محمود المصري – نادي الصادق.
فئة 13 و14 سنة مسافة 2000 متر: 1- إيهاب مرتضى – نادي الجامعة، 2- علي بلوق - نادي الصادق، 3- محمد عبد الكريم - نادي الصادق.
فئة 15 سنة وما فوق مسافة 2000 متر: 1- هادي حسين رميتي - نادي الجامعة، 2- أحمد فروخ – نادي الغدير، 3- عباس السيد - نادي العهد.
وفي بطولة كرة الطاولة، حلّ محمد شحرور أوّل، وإبراهيم شحرور ثانياً. وفي السباحة، حل خضر الحركة أول في فئة المتوسط، وكريم صبرا في فئة الثانوي.


كعدي بطل «أولى» الرماية

نظّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد المرحلة الأولى من بطولة لبنان في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية (دوبل تراب) على حقل نادي طوني وازن للرماية (غدراس). وقد شارك في المسابقة رماة من جميع الأندية الاتحادية. وفي ما يلي النتائج: الأول: إيلي كعدي 175 طبقاً، الثاني: وسام خليل 173 طبقاً، والثالث: سليمان سارة 162 طبقاً.

معسكر وفوز لبليفرز

أقام نادي بليفرز مخيماً لصغيرات النادي مواليد 2000 - 2003 في منطقة فاريا، حيث أقيمت تدريبات كرة سلة مكثفة بقيادة المدربة رنا عيد، كما تخلل المخيم تنافس في ألعاب كرة الطاولة وعزف البيانو، والركض السريع. وفي ختام المخيم، أقيم حفل توزيع الميداليات على اللاعبات الفائزات من قبل رئيس النادي جاك حداد. من ناحية ثانية، فازت سيدات Believers في الدرجة الثانية في بطولة لبنان في أولى مبارياتهنّ أمام نادي الهومنتمن – بيروت بنتيجة 51 - 28، بقيادة المدرب الوطني جهاد تابت ومساعده سبيرت هيبي، حيث تألقت كل من اللاعبات: كريستين علم، جنيفر نعمة وشارلوت شلفون.