دي بوير: لا لليفربول
رفض مدرب اياكس امستردام، بطل الدوري الهولندي لكرة القدم، فرانك دي بوير، عرضاً من ليفربول الانكليزي لتدريب فريقه خلفاً للاسكوتلندي كيني دالغليش المقال من منصبه في 16 ايار الحالي، بحسب ما ذكرت صحيفة «دي تيليغراف» الهولندية.
وقال دي بوير الذي قاد اياكس الى الفوز بلقب الدوري في الموسمين المنصرمين: «انا فخور بهذا الاهتمام، لكني اريد مواصلة عملي مع اياكس».

واوضح لاعب الوسط الدولي السابق: «بالتنسيق مع معاونَيّ فيم يونك ودينيس بيرغكامب نقوم بأشياء جديدة مع اياكس، لذلك اتمنى متابعة العمل مع هذا الفريق في المواسم المقبلة». ويرتبط دي بوير بعقد مع اياكس حتى عام 2014، وهو يتفاوض حالياً مع النادي من اجل التمديد.

ميهايلوفيتش مدرّباً لصربيا

عيّن الاتحاد الصربي لكرة القدم الدولي اليوغوسلافي السابق، سينيسا ميهايلوفيتش، مدرباً جديداً للمنتخب لمدة عامين. وذكر الاتحاد ان تعيين ميهايلوفيتش جاء باجماع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد.
وسيخلف ميهايلوفيتش، الذي كان مشهوراً بتنفيذه الدقيق للكرات الثابتة، فلاديمير بتروفيتش الذي فسخ عقده مع الاتحاد «بالتراضي» بعدما فشل في ايصال المنتخب الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولونيا واوكرانيا.
ودافع ميهايلوفيتش عن الوان النجم الاحمر الصربي ولاتسيو الايطالي وأحرز مع الأخير بطولة الدوري، كما اشرف على تدريب فيورنتينا الإيطالي.

«شفايني» يعتذر من رئيس ألمانيا

تقدّم لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الالماني، باستيان شفاينشتايغر، باعتذار عن عدم مصافحته رئيس الجمهورية الألمانية يواكيم غاوك عقب الخسارة امام تشلسي الانكليزي بركلات الترجيح 3-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ونشرت أغلب الصحف الألمانية الصادرة أمس صورة شفاينشتايغر حاملاً الميدالية الفضية، وهو يمر امام الرئيس الالماني الذي مد يده اليه لمصافحته، دون أن يلقي اليه الأول ولو نظرة.
وأصدر شفاينشتايغر بياناً لينفي تجاهله للرئيس، موضحاً «لو كنتم مكاني في هذه الحالة ولو نظرتم الى الصورة، فسترون أنني كنت تائهاً ومنقطعاً عن العالم، بعد خيبة أمل من هذا القبيل. لقد كنت مصدوماً، وخائب الأمل، كما لو كنت مشلولاً. أنا فقط لم أرَ يد الرئيس».

امتعاض توريس

أكد مهاجم تشلسي الانكليزي، بطل اوروبا، الدولي الاسباني فرناندو توريس انه اراد تسديد ركلة ترجيحية في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، لكنه لم يُسمح له على حد قوله.
وقال توريس لصحيفة «أ س» الإسبانية: «شعرت هذا الموسم بأشياء لم اشعر بها من قبل. شعرت بأنهم عاملوني بطريقة لم اكن أتوقعها، ولم أشعر بالأمور التي قيلت لي عندما وقعت للنادي. تناقشنا كثيراً هذا الموسم، وبما انه انتهى الأن سنتحدث عن مستقبلي لأن ما حصل معي هذه السنة لم يكن الدور الذي جئت من أجله».