حقق سان أنطونيو سبرز فوزه الثامن عشر على التوالي، وتأهل الى نهائي المنطقة الغربية بعد حسمه الساحق لسلسلته مع لوس أنجلس كليبرز 4-0 بعد الفوز عليه 102-99 في الدور الثاني من الـ«بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكانت خبرة المخضرم تيم دنكان (21 نقطة و9 متابعات) وصانع الألعاب الفرنسي طوني باركر (17 نقطة) ونجاح بدلاء المدرب غريغ بوبوفيتش هي التي نجحت في ترجيح كفة سبرز. أما من جهة الخاسر، فتألق في صفوفه صانع الألعاب كريس بول صاحب 23 نقطة و11 تمريرة حاسمة والشاب بلايك غريفين مع 21 نقطة.
وفي نصف نهائي المنطقة الشرقية، ضرب «الملك» ليبرون جيمس بيد من حديد وقاد ميامي هيت الى معادلة الأرقام 2-2 مع مضيفه إنديانا بايسرز بعدما تغلب عليه 101-93. وسجل جيمس 40 نقطة و18 متابعة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف دواين وايد 30 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة للفائز والبديل أودونيس هاسليم 14 نقطة، في حين كان داني غراينجر الأفضل لدى الخاسر مع 20 نقطة والبديل دارن كوليسون بـ 16 نقطة. وعوض وايد المباراة الثالثة التي خسرها ميامي 94-75، حيث سجل أولى نقاطه في الربع الثالث، وفي ظل غياب المصاب كريس بوش، سجل مع جيمس 48 من نقاط فريقه الخمسين بين نهاية الربع الثاني ومطلع الربع الأخير.
وكان ميامي قد فاز في ثلاث من أصل أربع مباريات ضد إنديانا في الدور المنتظم، في حين تواجها مرة واحدة في الـ«بلاي اوف» سابقاً منذ 8 سنوات في نصف نهائي المنطقة الشرقية عندما فاز إنديانا 4-2.
وهنا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (يتعادل الفريقان 2-2)، أوكلاهوما سيتي - لوس أنجلس لايكرز (يتقدم أوكلاهوما 3-1).