حقق منتخب لبنان لكرة القدم للصالات نتيجة كبيرة بفوزه على المنتخب الكوري الجنوبي 5-1 (الشوط الأول 2-0)، ودياً ضمن معسكرهما في دبي الإماراتية التي ستستضيف نهائيات كأس آسيا ابتداءً من 25 الحالي حتى 1 حزيران المقبل، وهي مؤهلة الى كأس العالم 2012 في تايلاند. وسجل للبنان هيثم عطوي ومصطفى سرحان وخالد تكه جي (2) وجان كوتاني، ولكوريا الجنوبية شين جونغ هون.
وواجه لبنان منتخباً يتمتع لاعبوه بقوة بدنية، وهم لعبوا بقساوة رغم الطابع الودي للمباراة التي شهدت وصولهم الى حاجز الأخطاء الخمسة خلال الشوطين. كذلك، لم يوفّر «محاربو التايغوك» جهودهم في الهجوم وكان بإمكانهم التسجيل في مناسبات عدة، لولا التألق اللافت لأحد أبرز لاعبي المباراة الحارس ربيع الكاخي.
في المقابل، كانت ردّة فعل اللبنانيين أقوى من خلال ضرب الخطوط الدفاعية الكورية من خلال الألعاب الثنائية التي أتقنها عطوي وتكه جي وقوصان والحمصي تحديداً ليسرعوا من وتيرة اللعب ويجدوا ورفاقهم أنفسهم أمام المرمى مرات كثيرة على مدار شوطي اللقاء، علماً بأن المنتخب اللبناني لعب من دون عنصرين مهمين في صفوفه، هما: علي طنيش وحسن زيتون المصابين.
وافتتح عطوي التسجيل في الدقيقة 17 إثر هجمة مرتدة وصلت على أثرها الكرة إليه من تكه جي. وبعدها بدقيقة، أضاف سرحان الهدف الثاني بكرة سددها بيسراه من ركلة حرة نفّذت على مشارف المنطقة الكورية.
واستهل اللبنانيون الشوط الثاني عبر استعراض لقدراتهم الهجومية فانتهت سلسلة تمريرات سريعة عند قاسم قوصان الذي أهدى تكه جي كرة متقنة، أنهاها الأخير داخل الشباك (21). لكن بعد نصف دقيقة، ارتكب جونغ هون خطأ خلال ضغطه على تكه جي داخل المنطقة من دون أن يحتسب الحكمان أي خطأ، ما منح الكوري فرصة تقليص الفارق بتسديدة قوية. واستمر الزحف الهجومي اللبناني عبر سلسلة أخرى من الفرص، قبل أن يستثمر كوتاني تمريرة أمامية من كريم أبو زيد ليسكنها الشباك من تحت الحارس هان مين كيو (30). وسجل تكه جي مستغلاً خطأ لاعبي كوريا في تنفيذ خطة الـ«باور بلاير» فانطلق بالكرة وسجل بسهولة الهدف الخامس (38).
ويخوض المنتخب اللبناني مباراة ودية أخرى مع قطر اليوم الثلاثاء، الساعة 13.00 بتوقيت بيروت في صالة نادي النصر في دبي.
مثّل لبنان: الحارس ربيع الكاخي، قاسم قوصان، علي الحمصي، جان كوتاني، محمود دقيق، خالد تكه جي، هيثم عطوي، رامي اللادقي، كريم أبو زيد، مصطفى سرحان ومحمد اسكندراني.