الأحد نهائي كأس إيطاليا


سيسعى يوفنتوس الإيطالي إلى إنهاء موسمه بلقبٍ ثانٍ عندما يلتقي نابولي في المباراة النهائية لكأس إيطاليا لكرة القدم غداً الساعة 22.00 بتوقيت بيروت على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما. وهي ستكون المباراة الأخيرة للكابتن أليساندرو دل بييرو مع «السيدة العجوز».

رونالدو يفضّل مورينيو على فيرغيسون

أشاد نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريح لقناة «سكاي سبورتس» بمدربه السابق «السير» أليكس فيرغيسون، إلا أنه رأى أن مواطنه جوزيه مورينيو هو الأفضل حين قال: «في بدايتي كان «السير» والدي الثاني، وعلمني الكثير من الأشياء، وأنا سعيد لذلك، وأنا ممتن له، لكن بالنسبة إليّ أنا أتدرب تحت يد أفضل مدرب في العالم».

فيلم وثائقي عن برشلونة

تلقى برشلونة الإسباني عرضاً من المخرج البريطاني بول غرينغراس لإنتاج فيلم وثائقي عنه، يركّز على الفترة التي تولى فيها جوسيب غوارديولا تدريبه وأبهر خلالها الفريق عالم كرة القدم. وفي تصريحات أدلى بها، أكد جون كارلين، أحد كاتبي سيناريو الفيلم، أن هناك نية للانتهاء من تصوير الفيلم الوثائقي عام 2014 وسيخرجه غرينغراس الذي حصد ثلاث جوائز أوسكار. وأكد برشلونة أنه تلقى عرضاً لتقديم هذا الفيلم الوثائقي، لكنه لم يصدر قراره في هذا الأمر حتى الآن.

دل بوسكي يتوقع عودة فيا إلى المنتخب

أشار مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي في مؤتمرٍ صحافي إلى توقعه استدعاء مهاجم برشلونة دافيد فيا للمشاركة في كأس أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولونيا، في حال اقتناعه بأن اللاعب لن يكون عرضة لخطر الإصابة، وأن يكون فعالاً بالنسبة إلى بطل العالم. وقال دل بوسكي: «نحن جميعاً نريد أن يكون مع المنتخب، لكننا نعرف الجانب السلبي من الإصابة الخطرة التي تعرّض لها. التوقعات حالياً جيدة بالنسبة إلى فيا، لكن يجب أن نكون على يقين من أنه تعافى تماماً وأن يكون فعالاً بالنسبة إلينا».

بيكام يريد مكاناً في المنتخب الأولمبي البريطاني

يأمل قائد المنتخب الإنكليزي لكرة القدم السابق ديفيد بيكام أن يكون واحداً من أعضاء المنتخب الاولمبي البريطاني الذين سيشاركون في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012. ووصف لاعب لوس أنجلس غالاكسي الأميركي أن التعليقات التي تشير إلى ضمانه مكاناً في المنتخب الأولمبي البريطاني بسبب شهرته أو دوره المنتظر في ترويج وبيع قمصان المنتخب، بأنها غير محترمة. وقال بيكام في تصريحات لشبكة «بي بي سي» البريطانية: «عندما يسألونني عما إذا كنت أبيع قمصاناً أو أملأ ملاعب، أشعر بأنها أسئلة غير محترمة بعض الشيء».