فاز فريق الصفاء على العهد رغم تعادله معه 1 - 1 في افتتاح الأسبوع الثامن من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب صيدا. فاز الصفاء وخسر في الوقت عينه. فاز بالتعادل لكون المباراة جمعته مع وصيفه وبالتالي حافظ على الصدارة. وخسر لكونه تقدم حتى الدقيقة 91 برغم أن تقدمه جاء من ركلة جزاء في الدقيقة 86 بعد كرة مرتدة من يد لاعب العهد خليل خميس إثر تسديدة من البديل الشيخ الديوك، سجلها نور منصور.
لكن المهاجم طارق العلي كان له رأي آخر حين سجّل هدف التعادل في الدقيقة 91 من تمريرة رأسية لمحمدو درامي. دقائق مجنونة عاشها ملعب صيدا من الدقيقة 86 حتى الدقيقة 96 لحظة اطلاق الحكم سامر قاسم الذي قاد المباراة بنجاح صافرته الأخيرة. أما اقصى درجات الإثارة فكانت حين ارتدت كرة عباس عطوي "أونيكا" من عارضة الحارس مهدي خليل قبل صافرة قاسم بثوان، حيث كان بإمكان العهد أن يخرج فائزاً بالنتيجة والنقاط والصدارة.
لكن نتيجة التعادل تعد عادلة الى حد كبير رغم الفرص الضائعة للعهداويين في الشوط الأول، التي وقف الحارس الخليل في وجهها فاستحق لقب أفضل لاعب في المباراة. وبدا التأثر واضحاً على خليل الذي بكى بعد نهاية المباراة على فوز غال وثمين كان في متناول اليد وضاع في الوقت القاتل.
هذا التعادل عزز صدارة الصفاء برصيد 18 نقطة وبقي العهد وصيفاً بـ16 بانتظار نتيجة شباب الساحل وضيفه الإجتماعي اليوم عند الساعة 14.15 على ملعب العهد. إذ بإمكان الساحل استعادة مركز الوصافة وانتزاعه من العهد لكونه يملك 14 نقطة وبالتالي سيصبح رصيده 17 في حال فوزه.
في الوقت عينه، يلعب النبي شيت الرابع بـ12 نقطة مع النجمة الخامس بالرصيد عينه على ملعب النبي شيت في البقاع عند الساعة 15.05. مباراة ستشهد عودة جمهور النجمة رسمياً بعد انتهاء فترة عقوبته. هذا الجمهور الذي أصبح بعضه نقمة على ناديه وصح القول "ومن الحب ما قتل"، مع توالي "سقوط" الملاعب التي تقبل استضافة النجمة. فبعد ملعب صيدا جاء دور ملعب برج حمود ليرفض اقامة مباراة للنجمة على ملعبه بعد الأحداث التي شهدتها مباراة النجمة والراسينغ في الأسبوع الماضي، والتي كادت تتطور بشكل مؤذٍ جداً. وعليه، فإن المسؤولية كبيرة على جمهور النجمة بشكل عام ليضع حداً لمجموعة متفلتة تأخذه مع النادي الى مكان لا يليق به.
وتقام غداً الأحد ثلاث مباريات، فيلعب طرابلس التاسع بـ7 نقاط، مع الغازية الـ11 برصيد 3 نقاط على ملعب طرابلس عند الساعة 14.15. ويلعب الحكمة الأخير بثلاث نقاط مع ضيفه السلام زغرتا العاشر بأربع نقاط على ملعب برج حمود في التوقيت عينه. ويختتم الأسبوع بلقاء الأنصار السادس بـ11 نقطة مع ضيفه الراسينغ السابع بتسع نقاط على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30.
وفي بطولة الدرجة الثانية، فاز الإخاء الأهلي عاليه على الإصلاح البرج الشمالي 2 - 0 في افتتاح الأسبوع التاسع. وتعادل الأهلي النبطية مع الرياضة والأدب 0-0.
ويلعب اليوم هومنتمن مع الشبيبة المزرعة على ملعب برج حمود، والأمل معركة مع الهلال حارة الناعمة على ملعب صور. ويختتم الأسبوع التاسع غداً بلقاءي التضامن صور مع المبرة على ملعب صور، والعمال طرابلس مع الأهلي صيدا في المرداشية. وجميع المباريات الساعة 14.15.