أعلن فيسنتي دل بوسكي، مدرب المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا، تشكيلة أولية من 21 لاعباً للدخول في معسكر تدريبي في النمسا استعداداً لنهائيات كأس أوروبا المقررة في أوكرانيا وبولونيا من 8 حزيران إلى الأول من تموز المقبل. ويغيب عن التشكيلة لاعبو برشلونة وأتلتيك بلباو بسبب خوض الفريقين نهائي مسابقة الكأس المحلية في 25 أيار الحالي، وتشلسي الإنكليزي بسبب خوض الأخير المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، السبت المقبل، أمام بايرن ميونيخ الألماني على استاد «أليانز أرينا» في ميونيخ.
ويدخل المنتخب الإسباني في معسكر تدريبي في مدينة شرانس النمسوية من 22 إلى 31 الحالي يخوض خلالها مباراتين دوليتين وديتين أمام صربيا في 26 منه وكوريا الجنوبية في 30 منه.
ويعلن دل بوسكي التشكيلة النهائية في 27 الحالي.
وبخصوص مهاجم الفريق الكاتالوني، دافيد فيا، الغائب عن الملاعب منذ أواخر العام الماضي بسبب الإصابة بكسر في ساقه خلال بطولة العالم للأندية، أكد دل بوسكي أنه سينتظر حتى اللحظة الأخيرة لتقرير ما إذا كان سيضمه إلى صفوف المنتخب.
وقال دل بوسكي في مؤتمر صحافي: «فيا حالة خاصة، سبق أن قلت ذلك. نحن نقدر الجهود التي يبذلها للالتحاق بالمجموعة. سنتخذ قراراً نهائياً بشأنه في 27 الحالي».
من جهته، قال طبيب برشلونة رامون كوغات الذي يتابع حالة فيا: «يجب أن ننتظر الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة المقبلة الباقية قبل كأس أوروبا. هذا الوقت سيمكننا من معرفة ما إذا كان بإمكانه أن يعود إلى اللعب».
ويلعب المنتخب الإسباني في النهائيات في مجموعة تضم إيطاليا وكرواتيا وجمهورية إيرلندا.
وهنا التشكيلة الأولية:
- للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه مانويل رينا (ليفربول الإنكليزي) ودافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي).
- للدفاع: الفارو اربيلوا وراوول البيول وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وجوردي البا (فالنسيا) والفارو دومينغيز وخوان فران (اتلتيكو مدريد) واينياسيو مونريال (ملقة).
- للوسط: تشابي ألونسو (ريال مدريد) وسانتياغو كازورلا وايسكو (ملقة) وبينات (بيتيس اشبيلية) وخافيير غارسيا (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وبرونو سوريانو (فياريال).
- للهجوم: روبرتو سولدادو (فالنسيا) والفارو نيغريدو (اشبيلية) وخيسوس نافاس (اشبيلية) وادريان (اتلتيكو مدريد) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي).