أكد أوكلاهوما سيتي ثاندر أنه مرشح قوي للمنافسة على لقب هذا الموسم، حيث تغلب على لوس انجلس لايكرز، بطل 2009 و2010، 119-90 وتقدم عليه 1-0 في الدور الثاني من الـ «بلاي اوف» في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وتألق في صفوف الفائز الثنائي كيفن دورانت بتسجيله 25 نقطة و8 متابعات وصانع الألعاب راسل وستبروك بـ 27 نقطة و9 تمريرات حاسمة و7 متابعات. ولدى الخاسر، سجل اندرو باينوم 20 نقطة و14 متابعة وكوبي براينت 20 نقطة. وتقدم سيتي ثاندر بفارق 35 نقطة في بعض فترات المباراة، ونجح بنسبة 53% في التسديد، وحقق اعلى رصيد في الـ «بلاي اوف» هذا الموسم، كما تألق في صفوفه البديل جايمس هاردن صاحب 17 نقطة.
وعلق وستبروك على فوز فريقه: «نحن فريق جيد، وخصوصاً على أرضنا. حاولت فقط اللعب بشراسة، وأن أحلّق في العالي قليلاً»، فيما قال مدرب اوكلاهوما سكوت بروكس: «قمنا بعمل جيد وكنا جيدين دفاعياً»، ورأى ان مفتاح الفوز كان في ايقاف باينوم وبراينت: «كوبي براينت هو احد افضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، وقمنا بعمل جيد بإجباره على التسديدات الصعبة، كما لم نمنح باينوم تسديدات سهلة».
وفي نصف نهائي المنطقة الشرقية، عادل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأرقام مع بوسطن سلتيكس 1-1 عندما هزمه بصعوبة 82-81. وكان ايفان تورنر بـ 10 نقاط العنصر الحاسم مع فيلادلفيا في الوقت القاتل، إذ منح فريقه التقدم 76-75 قبل أربعين ثانية على نهاية الربع الأخير، ثم حافظ على تقدم فريقه من خط الرميات الحرة. وأضاف للفائز جرو هوليداي 18 نقطة واندريه ايغوودالا 13 نقطة و7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، فيما كان راي ألن الأفضل لدى الخاسر الذي يخوض الدور الثاني للعام الخامس على التوالي، مع 17 نقطة، واضاف كيفن غارنيت 15 نقطة و12 متابعة وراجون روندو 8 نقاط و13 تمريرة حاسمة.
وقال مدرب سيكسرز دوغ كولينز: «تخوض مباراة كهذه، وهي تفوق بعشرة أضعاف أي مباراة في الدور المنتظم، من حيث الخبرة المكتسبة».
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - انديانا بايسرز (يتقدم ميامي هيت 1-0)، سان انطونيو سبرز - لوس انجلس كليبرز (المباراة الأولى بينهما).