أعلن السد القطري، بطل آسيا لكرة القدم، تعاقده مع النجم الإسباني راوول غونزاليس من دون ذكر قيمة العقد أو مدته. وبات نجم ريال مدريد الإسباني، وشالكه الألماني، السابق، أولى صفقات الموسم المقبل. واصبح راوول ثالث لاعب اسباني يحترف في قطر بعد فرناندو هييرو وجوسيب غوارديولا. وفي ايطاليا، اعلن الهولندي مارك فان بومل وعيناه تذرفان دمعاً أنه آن الأوان ليترك في نهاية الموسم الحالي ميلان الإيطالي.
وصرح فان بومل للقناة الخاصة بالنادي الايطالي: «سأترك ميلان. انا هنا منذ عام ونصف عام، ومن الأسهل بالنسبة اليّ أن اقول وداعاً للّاعبين امثال (جينارو) غاتوزو، و(اليساندرو) نيستا و(فيليبو) اينزاغي (اللذين سيغادران بدورهما النادي)».
من جهته، تراجع سيباستيان جيوفينكو عن قراره بعدم العودة إلى فريقه السابق يوفنتوس، وأكد في تصريح له أنه لا يمانع تمثيل فريق «السيدة العجوز» الموسم المقبل.
وكان جيوفينكو قد انتقل من يوفنتوس إلى بارما قبل موسمين، لكن الـ «يوفي» ما زال يمتلك نصف عقد اللاعب، وعلى الفريقين أن يحددا قيمة المهاجم في نهاية هذا الموسم.
أما في انكلترا، فقد كشفت تقارير صحافية عن وجود خلاف حاد جداً بين ريو فرديناند وناديه مانشستر يونايتد بشأن تجديد عقده.
ووفقاً لما نشرته الصحف، فإن إدارة يونايتد تعتزم تجديد عقد فرديناند (٣٣ عاماً) حتى عام ٢٠١٥، لكن بشرط خفض راتبه من ١٢٠ ألف إلى ٥٠ ألف جنيه استرليني أسبوعياً، باعتبار تقدمه في السن ومعاناته مشكلة شبه دائمة في ظهره. أما فرديناند، فقد رفض على الفور شرط الإدارة، مشيراًَ إلى أنه ما زال صغيراً لكونه يشغل مركز قلب الدفاع ويستطيع اللعب بنفس المستوى حتى سن الـ٣٥.