ينتظر المتابعون الكرويون من لاعبين وإداريين ومسؤولين ما ستؤول إليه نتائج مهرجان كرة المنار الذي سيقام اليوم عند الساعة 21.00 في قاعة رسالات. فالمهرجان الذي يدخل سنته السادسة عشرة أصبح محطة بارزة مع ختام كل موسم كروي؛ إذ إنه المهرجان الوحيد الذي يكرّم المميّزين، لاعبين كانوا أو مدربين أو حكّاماً. وستعلن اليوم نتائج الاستفتاء الذي أجراه القسم الرياضي في تلفزيون المنار لدى الخبراء والإداريين والإعلاميين الرياضيين لاختيار التشكيلة المثالية وأفضل لاعب وأفضل لاعب ناشئ وأفضل مدرب وأفضل حكم وأفضل حكم مساعد في لعبة كرة القدم. وستعلن خلال المهرجان أيضاً نتائج الجوائز التي تعتمد على الإحصاءات العلمية، مثل جائزة اللعب النظيف، جائزة أفضل صانع أهداف، إضافة إلى درع تلفزيون المنار للأخلاق الرياضية الذي دأبت القناة على تقديمه سنوياً للاعب الذي تتوافر فيه قيم الرياضة. ويشهد مهرجان الموسم الحالي منافسة شديدة، ولا سيما على بعض مراكز التشكيلة المثالية؛ فالنتائج تبدو متقاربة جداً على المركز الثاني للاعب الارتكاز بين لاعب النجمة محمد شمص ولاعب الأنصار، الليبي إبراهيم صالح. كذلك يشهد مركز الجناح الأيسر معركة طاحنة بين ثلاثة من نجوم المنتخب الوطني، هم لاعب النجمة، حسن محمد، ولاعب الصفاء محمد حيدر ولاعب العهد حسن شعيتو.
ويدير المهرجان الزميل يوسف يونس ويخرجه الزميل خليل القلى ويقدمه الزميل علي فواز ويبث مباشرة على الهواء عند الساعة التاسعة ليلاً على قناة المنار الأرضية، ويبث مسجلاً عند الساعة الحادية عشرة والربع على القناة الفضائية.
من جهة أخرى، عقدت الهيئة الإدارية لنادي النجمة الرياضي جلستها الأسبوعية، تطرقت فيها إلى ما حصل في الموسم الماضي على صعيد الضرر الذي لحق بالفريق من التعديلات المتكررة لاتحاد اللعبة على برامج مباريات الدوري والكأس، إضافة إلى مطالبته بإعادة تفعيل الجهاز التحكيمي اللبناني.
الأنصار من جهته، هنّأ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير، على إحرازهم لقب كأس لبنان لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة، وعلى المستوى الفني الذي قدموه، معلناً تقبّل التهانئ بعد غد الأربعاء في ملعب النادي من السادسة وحتى الثامنة مساءً. وهنّأ الأنصار نادي الصفاء على إحراز لقب الدوري، داعياً اتحاد كرة القدم وأندية الدرجة الأولى إلى البدء فوراً بالاستعداد للموسم المقبل وعدم انتظار اللحظة الأخيرة.
وأعلن الصفاء استقبال مهنئيه يوم الخميس بين الساعة الخامسة والساعة السابعة في مقر النادي.