لم يترك فريق الشانفيل أي فرصة لضيفه أنيبال وفاز عليه بنتيجة كبيرة 103 - 79 (24 – 20، 45 – 29، 74 - 54). وكان نجم المباراة قائد الشانفيل فادي الخطيب مع 26 نقطة و10 كرات مرتدة. وسيلعب الفريقان مجدداً غداً الأحد عند الساعة 17.45 في زحلة. من جهة أخرى، توضحت صورة ما حصل مع النادي الرياضي على صعيد البطولة العربية مع ظهور تفاصيل جديدة تشير الى أن الاتحاد اللبناني لكرة السلة غير مسؤول عما حصل. فقد بدا أول من أمس أن الاتحاد المحلي قام بدور ما لمنع الرياضي من المشاركة في البطولة العربية، وخصوصاً أن كتاب الاتحاد الدولي حول هذا الموضوع جاء رداً على سؤال صادر عن الاتحاد المحلي.
لكن تفاصيل جديدة ظهرت أمس تشير الى أن القصة بدأت قبل شهر ونيّف، وتحديداً في لقاء الرياضي ومهرام في بطولة غرب آسيا، إذ أبلغ مراقب المباراة حينها الأردني مضر مجذوب رئيس الاتحاد اللبناني جورج بركات امكان إنزال عقوبات بحق الاتحاد إذا شارك في البطولة العربية، لكونها تقام في الكويت الموقوفة من قبل الاتحاد الدولي «الفيبا». وهنا تنبه الاتحاد الى خطورة الموقف، وخصوصاً أن عقوبات مالية كبيرة قد تلحق بالاتحاد وبالرياضي. فراسل الاتحاد «الفيبا» لسؤاله عن حيثيات الموضوع، فجاءه الرد بأن اجتماعاً سيعقد في 30 نيسان، وستُناقَش المسألة ويُرد على الاتحاد اللبناني. في هذه الأثناء قام بركات بالاستئناس برأي الأمين العام للاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان، بشأن ما قد يصدر عن «الفيبا» فلم يحصل على جواب صريح من خاجيريان، إلا أن الأخير شكك في احتمال أن يقبل «الفيبا» مشاركة لبنان في البطولة. وبعد مرور موعد 30 نيسان قام الاتحاد بسؤال الفيبا مجدداً عن الموضوع، فكان الجواب ليل 9 أيار عبر كتاب يؤكد عدم قانونية مشاركة لبنان.
لكن بركات بقي مصراً على المحاولة لمشاركة لبنان بأي طريقة كاعتبار البطولة ودية، وسأل رأي خاجيريان في الفكرة، فكان رد الأمين العام الآسيوي أن عقوبات مالية كبيرة ستفرض (150 ألف يورو على الاتحاد ومثلها على الرياضي)، كما سأل بركات اتحادات أخرى أكدت جميعها أنها لا تستطيع مخالفة قرار «الفيبا».
ورغم أن الاتحاد وتحديداً بركات قام بواجبه في هذا الموضوع، الا أن رئيس الاتحاد يبدو أنه لم يستسلم، إذ تشير المعلومات إلى أنه مستعد لتحمل مصاريف البطولة الادارية وإقامتها في لبنان بعد انتهاء البطولة المحلية، حتى لا يفقد الرياضي فرصة المشاركة في البطولة العربية، التي تأجلت أصلاً الى موعد لاحق من قبل الاتحاد العربي.