شفاينشتايغر يريد مورينيو في ميونيخ
صرح لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر لصحيفة «بيلد» الألمانية انه يرى في مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرباً ممتازاً، وأعرب عن أمله في العمل معه في بايرن مستقبلاً، اذ باعتقاد الدولي الألماني أن فرص البرتغالي بالنجاح مضمونة مع العملاق البافاري، وأكد أنه يأمل أن يكون مورينيو أول خيارات إدارة الفريق البافاري إذا اضطر النادي إلى التعاقد مع مدرب جديد مستقبلاً. واضاف: «لسوء الحظ مورينيو لا يتكلم الألمانية، لكن بالرغم من هذا العائق اللغوي، بالتأكيد سيحقق النجاح معنا».

دي ماتيو قد يغادر تشلسي

أكدت صحيفة «ذا صن» الانكليزية أن مدرب تشلسي، الإيطالي روبرتو دي ماتيو كوّن انطباعاً شبه أكيد بأنه لن يحتفظ بوظيفته كمدير فني لفريقه خلال الموسم المقبل، حتى لو فاز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ الـ «بلوز».
ونقلت الصحيفة أن دي ماتيو طلب من إدارة النادي مناقشة بعض التفاصيل بشأن خطة الإعداد للموسم الجديد، ظناً منه أنه سيبقى في منصبه، لكنه قوبل بفتور شديد من قبل المسؤولين، ما أعطاه إشارة واضحة إلى قرب رحيله عن الفريق.

نيستا ينهي مسيرته مع ميلان

عقد المدافع الإيطالي المخضرم أليساندرو نيستا مؤتمراً صحافياً أعلن فيه انتهاء مسيرته مع ميلان. وأكد نيستا أنه لا يحتمل ضغط المباريات وسرعة اللعب، وهذا ما صرح به للإعلام، بقوله: «كرة القدم الأوروبية والإيطالية سريعة جداً بالنسبة إلي في الوقت الراهن، ولا يمكنني المواصلة على هذا المستوى الصعب».

المكسيك من دون “تشيشاريتو” في أولمبياد لندن

توصل مانشستر يونايتد الانكليزي الى اتفاق مع المسؤولين عن اللعبة في المكسيك يقضي بالسماح للمهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيشاريتو” بالخلود للراحة وعدم المشاركة مع منتخب بلاده في مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد لندن 2012. وكان المنتخب المكسيكي قد استدعى هرنانديز (24 عاماً) كأحد اللاعبين الثلاثة الذين يحق له تسجيلهم وهم ما فوق الـ 23 من العمر.

فينغر من دون مساعد

قرر بات رايس مساعد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الاعتزال نهائياً في نهاية الموسم الحالي. ويعمل رايس (63 عاماً) في صفوف النادي اللندني منذ قدوم فينغر في ايلول عام 1996، وقد نجح الثنائي في احراز اللقب المحلي ثلاث مرات وكأس انكلترا اربع مرات. يذكر ان رايس لعب في صفوف ارسنال ايضاً على مدى 14 موسماً في الستينات والسبعينات، وفاز بالثنائية عام 1971. وقال فينغر: «يعدّ رايس اسطورة في ارسنال، وقد كرّس كل حياته تقريباً لهذا النادي. لقد كان رائعاً معي طوال 16 عاماً، وتعلمت الكثير منه عن النادي. سأظل شاكراً له دائماً».