حسم ميامي هيت مواجهته الخامسة في الدور الثاني من الـ «بلاي اوف» مع غريمه التقليدي نيويورك نيكس 4-1 بالفوز عليه 106-94، ليبلغ الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. ويدين ميامي بفوزه الى «الملك» ليبرون جيمس الذي سجل 29 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، واضاف كل من دواين وايد وكريس بوش 19 نقطة، فيما كان كارميلو انطوني، افضل لاعبي نيويورك بتسجيله 35 نقطة مع 8 متابعات، واضاف اماري ستودماير 14 نقطة. الا ان ذلك لم يكن كافياً من اجل ان يواصل فريق مدينة الـ «بيغ أبل» حلمه ببلوغ الدور الثاني للمرة الاولى منذ عام 2000 حين وصل الى نهائي المنطقة الشرقية وخسر امام انديانا بايسرز 2-4، علماً بانه احرز لقب بطل المنطقة للمرة الاخيرة عام 1999، كما ان لقبه الاخير في الدوري يعود الى عام 1973، حين توج به للمرة الثانية في غضون اربعة مواسم بقيادة الثنائي ويليس ريد ووالت فرايجر.
بدوره، استفاد ممفيس غريزليس من عاملي الارض والجمهور لكي يؤجل تأهل لوس انجلس كليبرز الى الدور الثاني بالفوز عليه
92-80، مقلّصاً الفارق إلى 2-3. وظهر ممفيس بالمستوى الذي كان عليه في «بلاي أوف» الموسم الماضي، عندما أطاح سان انطونيو سبرز من الدور الأول، قبل ان يجبر اوكلاهوما سيتي ثاندر على خوض سبع مباريات لكي يحجز مقعده في النهائي. وكان مو وليامس افضل المسجلين برصيد 20 نقطة، واضاف كريس بول 19 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة وبلايك غريفين 15 نقطة و11 متابعة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - اتلانتا هوكس (يتقدّم بوسطن 3-2)، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - شيكاغو بولز (يتقدّم فيلادلفيا 3-2)، دنفر ناغتس - لوس انجلس لايكرز (يتقدّم لايكرز 3-2).