اجترح الأنصار المعجزة وتأهل إلى نهائي كأس لبنان لكرة القدم بفوزه على الصفاء 3 - 1 في نصف النهائي أمس على ملعب صيدا البلدي. وتكمن المعجزة في النقلة النوعية التي حققها الأنصاريون بعد العرض الذي قدموه في لقاء الفريقين في 17 الجاري ضمن بطولة الدوري. ويستحق الجهاز الفني للأنصار بقيادة جمال طه، ومعه مالك حسون ومدرب الحراس علي فقيه، ومن خلفهم الجهاز الإداري، وتحديداً أمين السر وضاح الصادق التهنئة على المجهود الذي بذلوه في ظرف 12 يوماً. فمن شاهد فريق «الأشلاء» الأنصاري في لقاء الدوري مع الصفاء لم يكن يتوقع أن يظهر «الأخضر» بالصورة التي ظهر عليها في لقاء أمس. ويسجل لجمال طه «اكتشافه» لنصرات الجمل، فكان ورقته الرابحة في اللقاء مع تسجيله هدفين، ويسجل لمدرب الحراس علي فقيه إنجازه في إعادة الحارس حسن مغنية إلى مستواه بعد العرض السيئ في لقاء الدوري.
واستطاع الأنصار التغلّب على غياب مدافعه البرازيلي راموس الموقوف اتحادياً، فيما لم يستطع الصفاء تخطي غياب قائد وسطه خضر سلامي المصاب بالرباط الصليبي ومهاجمه محمد حيدر الموقوف اتحادياً، فخرج متصدر الدوري اللبناني أمام فريق فاز عليه بالنتيجة عينها قبل 12 يوماً. وأصبح تركيز الصفاء منصباً على بطولة الدوري ولقائه مع النجمة في 4 أيار في ختام الدوري اللبناني، من دون إغفال جبهة كأس الاتحاد الآسيوي، لكن بحظوظ أقل، نظراً إلى وضعه في المجموعة. واللافت في اللقاء قدرة الأنصاريين على قلب النتيجة بعد التأخر في الشوط الأول بهدف المغربي طارق العمراتي في الدقيقة 36. وعادل الجمل النتيجة في الدقيقة 51 مستغلاً خطأً قاتلاً من العمراتي الذي هيّأ الكرة للجمل بدلاً من قطعها، فسجلها «ثعلب» الأنصار بحرفنة في المقص الأيسر لمرمى الحارس زياد الصمد.
وتقدم الأنصار بعد عشر دقائق بهدف محمد عطوي بعد تمريرة متقنة من الليبي إبراهيم الصالح الذي طرد مباشرة لنيله الإنذار الأصفر الثاني في الدقيقة 61.
وحاول الصفاويون جاهدين تعديل النتيجة قبل أن يطلق نصرات الجمل رصاصة الرحمة على اللقاء مع انفراده بالحارس الصمد وتسجيله هدف الأمان. لكن الإثارة لم تنتهِ مع طرد لاعب الأنصار قاسم ليلا بالإنذار الأصفر الثاني. وسيغيب لاعبا الأنصار الصالح وليلا عن لقاء فريقهما في ختام الدوري مع شباب الساحل يوم الجمعة، وبالتالي سيكونان حاضران في نهائي الكأس مع النجمة في 15 أيار المقبل. وفي البطولة المحلية، يحتضن ملعب صيدا اليوم عند الساعة 17.00 مباراة مهمة بين النجمة والعهد في ختام المرحلة الـ21 من الدوري اللبناني التي بدأت قبل شهر، حيث يسعى النجمة إلى الفوز لاستعادة الصدارة من الصفاء، فيما يأمل العهد الخروج فائزاً من اللقاء كي يحافظ على آماله باحتلال المركز الثاني والمؤهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي.