تعادل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مع ضيفه الاماراتي 3-3 (الشوط الاول 2-2)، في ثانية مباراتيهما الوديتين التي اقيمت على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، ضمن استعدادات الطرفين لخوض نهائيات كأس آسيا من 25 ايار الى 1 حزيران المقبلين في دبي، والمؤهلة الى كأس العالم 2012 في تايلاند.
سجل للبنان علي طنيش ومحمود دقيق وحسن زيتون، وللامارات عبد العزيز عبدالله وطارق أمان وعبد الكريم جميل.
وشهدت تشكيلة المنتخب اللبناني تغييرات عدة في هذه المباراة، اذا اراد المدرب الاسباني باكو أراوجو اعطاء الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الاول الذي انتهى بفوزٍ لبناني 5-1.
الا ان هذا الامر لم يحل دون بقاء لبنان الطرف الافضل ولو ان النتيجة انتهت بالتعادل، اذ شهدت المباراة اختبار خطط جديدة ومنها الـ «باور بلاير» التي تستخدم عادة في حالات الخسارة، الا ان المنتخب اللبناني استعملها عندما كان متعادلاً في الدقائق الخمس الاخيرة، وقد اثبتت نجاحها عبر خلق العديد من الفرص.
وكان اصحاب الارض اول من افتتح التسجيل عبر طنيش الذي تابع بسهولة الى الشباك عرضية الكابتن خالد تكه جي صاحب المجهود المميّز على الجهة اليسرى (7).
وكان لافتاً اعتماد الاماراتيين على الضغط المتواصل على حامل الكرة، فاستفاد عبدالله ليعادل النتيجة بكرة سددها في المقص الايمن لمرمى الحارس حسين همداني (9).
وكانت نقطة التحوّل في الشوط الاول طرد طنيش من قبل الحكم فادي القارح بعد اعتراض اللاعب اللبناني على احدى القرارات في ظل تعمّد الاماراتيين مخاشنته، ما فتح المجال امام الضيوف للاستفادة من النقص العددي والتقدّم بواسطة أمان (14). الا ان البديل الناجح دقيق تمكن من الردّ بعد 10 ثوانٍ معادلاً الارقام.
وظهر تكه جي مجدداً على مسرح الاحداث في الشوط الثاني بعدما تلاعب بأحد المدافعين ولعب عرضية الى زيتون الذي ارسلها الى الشباك (23). وجاء الهدف الاماراتي الثالث بعد خمس دقائق بكرة سددها جميل في قلب المرمى اثر هجمة مرتدة.
مثّل لبنان: الحارس حسين همداني، واللاعبون حسن حمود، علي شيت، حسن زيتون، قاسم قوصان، علي الحمصي، جان كوتاني، علي طنيش، محمود دقيق، محمود عيتاني، خالد تكه جي.
قاد المباراة الدوليان الاماراتي عبدالله الشحي واللبناني فادي القارح، والاتحاديان باتريك حرفوش (ثالثاً) وريم الشامي (ميقاتية).