انفجارات في أوكرانيا قبل كأس أوروبا
وصف الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش الانفجارات التي هزت مدينة دنيبروبيتروفسك وسط شرق أوكرانيا وأدت إلى إصابة 27 شخصاً على الأقل بجروح، بأنها تحدٍّ لبلاده التي تشارك بولونيا في تنظيم مباريات كأس أوروبا 2012 في كرة القدم.

ألمانيا تتخلى عن تنظيم «يورو 2020»

أعلنت رئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه اتُّفق على التخلي عن تقديم ترشيح ألمانيا أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «الويفا» لاستضافة بطولة جديدة كبيرة هي كأس أوروبا 2020 بعدما استضافت البلاد بطولة كأس العالم التي أقيمت في عام 2006. واتُّخذ القرار خلال اجتماع عقد في مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث قال فولفغانغ نيرسباش، رئيس الاتحاد الألماني، إن «فكرة استقبال أفضل فرق القارة ومشجعيهم في ألمانيا بالفعل جذابة للغاية، ولكن بعد بطولتي المونديال في 2006 (رجال) و2011 (سيدات)، من حق دول أخرى أن تنال فرصة الاستضافة».

كاناليس يبتعد لـ 6 أشهر

أعلن الجهاز الطبي لنادي فالنسيا الإسباني غياب لاعب خط الوسط، سيرجيو كاناليس، لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى.

غياب طويل لبتكوفيتش

تعرضت الألمانية أندريا بتكوفيتش الثانية عشرة في التصنيف العالمي لإصابة ستبعدها عن الملاعب لمدة 3 أشهر على الأقل. وأُصيبت بتكوفيتش بقطع في اثنين من أربطة الكاحل الأيمن وضرر في الثالث، في المباراة ضد البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى عالمياً في دورة شتوتغارت الدولية لكرة المضرب. وقالت بتكوفيتش: «يجب الانطلاق مجدداً من النقطة الصفر. لقد جهدت للعودة من إصابتين، وتعرضت الآن لإصابة ثالثة شديدة الخطورة».

شوماخر ينتقد سياسة بيريلي

انتقد «الأسطورة» الألمانية ميكايل شوماخر، سائق مرسيدس جي بي، السياسة المعتمدة من قبل شركة بيريلي الإيطالية للإطارات. ويأتي هذا الكلام، بعدما فرضت اطارات بيريلي نفسها العامل الأساسي في تحديد هوية الفائزين في السباقات الأربعة الأولى لموسم 2012 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1. ورأى «شومي» أن الإطارات تؤدي دائماً دوراً مهماً في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، لكن لا يجب أن تمنع السائق والسيارة من استخدام كامل طاقتيهما؛ لأن هاجس تآكل الإطارات يشغل بال الجميع. وجاء الرد من بيريلي على شوماخر بتعجب حيال الموقف الصادر عن الألماني، وقال مدير السباقات في الشركة الإيطالية بول همبري: «أشعر بالخيبة لسماعي هذه التصريحات الصادرة عن شخص يتمتع بخبرة ميكايل. الآخرون تأقلموا وهم يقومون بعملهم ويستخرجون الأفضل من إطاراتهم. تصريحاته خلال التجارب الشتوية كانت تشير إلى أنه سعيد بالإطارات، ويبدو أن نبرته قد تغيرت الآن».