مواجهات نارية في فرنسا وهولندا


يخوض متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم مونبلييه ووصيفه باريس سان جرمان مواجهتين من العيار الثقيل في المرحلة الـ34، اذ يحل الاول على تولوز اليوم في افتتاح المرحلة، والثاني على ليل الثالث وحامل اللقب الاحد المقبل في ختامها.
وستكون السخونة حاضرة بقوة أيضاً في هولندا، حيث يخوض اياكس المتصدر لقاءً نارياً في ضيافة تفنتي انشكيده الرابع، والأمر عينه ينطبق على مواجهة الكمار الثاني، في ضيافة فيينورد الثالث، في المرحلة الـ 31.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
فرنسا: - الجمعة: تولوز - مونبلييه (20.00)، لوريان - مرسيليا (22.00)، - الأحد: اوسير- بريست، نانسي - كاين، رين - اجاكسيو، سانت اتيان - ديجون، سوشو - بوردو، فالنسيان - نيس (18.00)، ليل - باريس سان جيرمان (22.00).
الدوري الهولندي: - الجمعة: غرونينغن - دي غرافشاب (21.00)، - السبت: هيراكليس- هيرينفين (19.45)، أوتريخت - بريدا، فيتيس - اكسلسيور (20.45)، فينلو - أدو دن هاغ (21.45)، - الأحد: رودا - ايندهوفن (13.30)، تفنتي انشكيده - أياكس امستردام، فيينورد - ألكمار (15.30)، نيميغن - فالفيك (17.30).

شافي يغيب 15يوماً

أعلن نادي برشلونة غياب لاعب خط الوسط شافي هرنانديز عن الملاعب لمدة 15 يوماً، مشيراً إلى أنه سيكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق في نهائي كأس ملك إسبانيا ضد أتلتيك بلباو. وأكد البيان الصادر عن النادي الكاتالوني أن اللاعب الدولي الإسباني يعاني تمزقاً في عضلة النعلية في الساق اليسرى وهي الإصابة ذاتها التي عاناها كثيراً في هذا الموسم.

بيريز: نوير أفضل حارس في العالم

وصف رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير بأفضل حارس في العالم بعد تصديه لركلتي جزاء، مهدياً التأهل لفريقه الى نهائي دوري ابطال أوروبا على حساب ريال مدريد، وذلك حسب ما قال بيريز للرئيس التنفيذي في نادي بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومينيغه. وأضاف الأخير: «بداية المباراة كانت كارثية، لكنها كانت أكثر مباراة مثيرة للمشاعر، ونحن فخورون وسعداء جداً بالوصول للنهائي»، وتابع «لقد كانت مباراة قمة بين عملاقين، وبخروج برشلونة الذي كان الجميع يرشحه للفوز بالبطولة، فأنا أعتقد أننا نمتلك أفضلية قليلة في النهائي».

لوف لا يفكر في تدريب الأندية

أبدى مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف أنه لا يركز الا على مهنته على الصعيد الدولي، ولا يفكر في تدريب الأندية، بعدما انتشرت في الآونة أنباء عن إمكان توليه منصب المدير الفني لريال مدريد، خلفًا لجوزيه مورينيو، وتابع: «ريال يملك أنجح مدرب في العالم، لكن لا أحد يعرف ما الذي قد يحصل في المستقبل».