حقق العهد المطلوب بفوزه على مضيفه في بي ادو المالديفي 1-0 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضمن المجموعة الثالثة.

وعاد الفريق اللبناني بأقل الأضرار من رحلته الشاقة إلى بلد الجزر الكثيرة، التي رافقتها ظروف سيئة من ناحية الاستقبال والاهتمام بالبعثة اللبنانية، وليبقى العهد محتفظاً بأمله في بلوغ الدور الثاني، رغم صعوبة المهمة. وسجل الإصابة الوحيدة المهاجم علي بزي في الدقيقة العاشرة من المباراة. وفي المجموعة عينها، تعادل الاتفاق السعودي مع ضيفه الكويت الكويتي 2-2، ليتأهل الأول الى الدور الثاني. ويتصدر الاتفاق بـ 11 نقطة أمام الكويت بـ 8 نقاط والعهد ثالثاً بـ 7 نقاط وفي بي رابعاً بنقطة واحدة.

وواصل المهاجم اللبناني محمد غدار تألقه في المسابقة؛ إذ قاد فريقه كيلانتان الماليزي للفوز على مضيفه نافيبانك الفييتنامي 2 - 1 في مدينة هو شي منه. وتصدر الفريق الماليزي المجموعة الثامنة. وكان كيلانتان متأخراً بهدف مهاجم نافيبانك البرازيلي اديسون فونسيكا (34)، لكن غدار قلب الأمور رأساً على عقب، إثر دخوله احتياطياً، فصنع الهدف الأول لزميله ايندرا بوترا محيي الدين (80)، وسجل الهدف الثاني محمد غدار (84) رافعاً رصيده إلى 7 أهداف، منفرداً في صدارة ترتيب الهدافين. ورفع غدار رصيده في المسابقة منذ انطلاقها الى 24 هدفاً.
ورفع الاردني محمود شلباية رصيده الى 32 هدفاً في المسابقة منذ انطلاقها، بعدما قاد فريقه الوحدات الى التأهل للدور الثاني أمس بفوزه على ضيفه نيفيتشي الأوزبكي 3-1. وتأهل نيفيتشي أيضاً بعد خسارة العروبة العماني المفاجئة امام مضيفه سالغاوكار الهندي 1-3 في المجموعة الرابعة.
مباريات اليوم
ويسعى الممثل الثاني للبنان في المسابقة، الصفاء، إلى إبقاء حظوظه عندما يستضيف اليوم التلال اليمني على ملعب صيدا (الساعة 17:00) ضمن المجموعة الخامسة، التي يلتقي فيها أيضاً الزوراء العراقي وضيفه الشرطة السوري.
ويعي الصفاء أهمية الفوز لمتابعة مشواره القاري في مباراة سهلة نسبياً أمام فريق يلعب كتأدية واجب، ويتعين على الفريق اللبناني الفوز بعدد وافر من الاهداف قبل الجولة الختامية حيث يواجه الشرطة. وستكون معنويات الفريق اللبناني مرتفعة بعد تصدره الدوري المحلي موقتاً وتحقيقه فوزين متتاليين الاسبوع الماضي على الانصار 3 - 1 والتضامن صور 5 - 2.
وعقد أمس المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، فأكد المدير الفني للصفاء العراقي أكرم سلمان ان المباراة ستكون تحضيرية للقاء الأنصار في نصف نهائي كأس لبنان الأحد المقبل مردفاً: «نحن نركز على الدوري والكأس المحليين، ورغم ذلك، سنلعب للفوز على أمل التأهل، وخصوصاً بعد فوزنا على الزوراء في بيروت». أما مدرب التلال نور الدين محمد عبد الغني، فتمنى ان يقدم فريقه عرضاً جيداً والخروج بنتيجة مرضية؛ لأن اللقاء مع الصفاء يفيد فريقه لاكتساب الخبرة، على أمل أن تأتي المبارة نظيفة.
ورأى قائد الصفاء عامر خان، ان فريقه سيسعى إلى تقديم مباراة تليق باسم الصفاء ومستواه في هذا الموسم والخروج بنتيجة ايجابية، ولو ان الفريق يتعرض لضغط مطّرد في المباريات المحلية والخارجية، والفوز سيكون هدية لقائد الفريق المصاب خضر سلامي. ويتصدر الشرطة بـ12 نقطة امام الزوراء بـ6 والصفاء ثالثاً بـ6 والتلال رابعاً بلا رصيد.
ويلعب في المجموعة الاولى السويق العماني مع ضيفه القادسية الكويتي، والاتحاد السوري مع ضيفه الفيصلي الاردني. وفي الثانية، يلتقي العروبة اليمني مع ايست بنغال الهندي، وكاظمة الكويتي مع اربيل العراقي.