تساوى سان انطونيو سبرز مع شيكاغو بولز كصاحبي أفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بعد فوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 124-89، ليضمن بالتالي إنهاء الموسم العادي في صدارة المنطقة الغربية، بعدما رفع رصيده الى 48 فوزاً و16 هزيمة مقابل 46 فوزاً و18 هزيمة لمطارده الوحيد اوكلاهوما سيتي ثاندر. وتألق العملاق تيم دانكن مسجلاً 18 نقطة و8 متابعات، وأضاف لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش دانيال غرين 18 نقطة، وصانع الالعاب الفرنسي طوني باركر 13 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة. أما لدى بلايزرز الذي عانى خسارته السادسة على التوالي، فقد سجل وسلي ماتيوز 24 نقطة. ويتوقع ان يخوض سبرز مباراتيه الاخيرتين بتشكيلة احتياطية، إذ يأمل مدرب الفريق ان يخوض الثلاثي دانكن وباركر والارجنتيني مانو جينوبيلي مباريات الـ «بلاي أوف» براحة تامة.

وخطف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بطاقة التأهل الاخيرة عن المنطقة الشرقية عندما فاز على مضيفه نيوجرسي نتس 105-87.
وسجل تاديوس يونغ 15 نقطة في الشوط الثاني واجهز على آمال ميلووكي تاسع المنطقة الشرقية بالتأهل الى الادوار النهائية، رغم فوز الاخير على تورونتو رابتورز 92-86 في مباراة سجل فيها التركي أرسان ايلياسوفا 19 نقطة و15 متابعة. وعادل فيلادلفيا (34 فوزاً و30 خسارة) رصيد نيويورك نيكس في المركز السابع في المنطقة الشرقية، قبل مباراتين على انتهاء الدوري المنتظم. واضاف للفائز درو هوليداي والتون براند 15 نقطة واندري ايغوودالا 14 نقطة و9 تمريرات حاسمة، فيما كان مارشون بروكس الافضل لدى الخاسر مع 18 نقطة. وهذه هي المباراة الاخيرة لنتس على ملعبه الحالي، اذ سينتقل الى ملعب جديد في ضاحية بروكلين في نيويورك الموسم المقبل.
وفي باقي المباريات، فاز ممفيس غريزليس على كليفلاند كافالييرز 109-101، وانديانا بايسرز على ديترويت بيستونز 103-97، وواشنطن ويزاردز على تشارلوت بوبكاتس 101-73.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس - لوس انجلس كليبرز، بوسطن سلتيكس - ميامي هيت، اوكلاهوما سيتي ثاندر - ساكرامنتو كينغز، غولدن ستايت وويرز - نيو اورليانز هورنتس، يوتا جاز - فينيكس صنز.